أخبار عاجلة
إب: المليشيا تعدم أخوين جوار منزلهما في السحول -

فيديو| وزير الثقافة يتحدث لـ"دوت مصر" من البداري "بلد الثأر"

فيديو| وزير الثقافة يتحدث لـ"دوت مصر" من البداري "بلد الثأر"
فيديو| وزير الثقافة يتحدث لـ"دوت مصر" من البداري "بلد الثأر"

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، في تصريح خاص لـ "دوت مصر" على اهتمامه بإقامة قصور الثقافة بأسيوط ومحافظات الصعيد "لأنه يوجد إصرار من البعض على أن يجعلوا السلاح والدم والثأر والتطرف عنوانًا للصعيد" ـ حسب قوله.

 وأوضح النمنم في تصريح خاص لـ "دوت مصر" أن الصعيد عنوان حضارة مصر الفرعونية العظيمة، وهو عنوان كبار كتاب الثقافة والفكر المستنير في العصر الحديث، وأن الوزارة تسعى حاليًا إلى استعادة مكانة الصعيد الثقافية.

جاء ذلك على هامش افتتاح وزير الثقافة، اليوم الأحد، مكتبة الطفل والشباب بمركز البداري بمحافظة أسيوط، وتقع المكتبة على مساحة 800 متر تقريبًا بتكلفة 2 ونصف مليون جنيه.

ويتكون المبنى من طابقين، ويحتوي على مكتبة عامة ومكتبة الطفل ونادى تكنولوجيا المعلومات وقاعة الندوات وقاعة الأنشطة ومسرح الطفل الصيفي.

كما تم افتتاح معرض فوتوغرافيا بعنوان" صور من البدارى " للمصور محمد حامد، يعكس المعرض الحياة بمدينة البدارى، بالإضافة إلى معرضًا أخر لفن البورتريه للفنان شعبان خلف والفنان هيثم غلاب، كما يقام معرض للفنون التشكيلية للفنانة مها أحمد فهمي.

ويُعد مركز البداري من أشهر المناطق المعروف عنها كثرة الخصومات الثأرية بين العائلات وانتشار الأسلحة، كما يُعد المركز الأول في تصدير الرمان في مصر.

شاهد أيضاً

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملف| "المحبة والشفاء".. رسائل اتخذت الضريح طريقًا لله
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول