أخبار عاجلة
السيطرة على حريق في قطار بالمنصورة -
مقتل عقيد روسي إثر قصف على حي سكني في حلب -

«زيادة الأجرة»: التزام بالعاصمة.. وفوضى واشتباكات بين السائقين والركاب بالمحافظات

«زيادة الأجرة»: التزام بالعاصمة.. وفوضى واشتباكات بين السائقين والركاب بالمحافظات
«زيادة الأجرة»: التزام بالعاصمة.. وفوضى واشتباكات بين السائقين والركاب بالمحافظات

قرر المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الأحد، زيادة أسعار تعريفة سيارات السرفيس بواقع 50 قرشاً للخطوط الطويلة، و25 قرشا للخطوط المتوسطة والقصيرة، أقل من 15 كليو مترا.

وتفقد المحافظ مواقف السرفيس والنقل العام لمتابعة التسعيرة الجديدة على أرض الواقع ومنع السائقين من فرض أسعار إضافية على المواطنين، بهدف إحكام الرقابة والمتابعة وحماية الجمهور من الاستغلال، وقال عبدالحميد، إنه لم يتم رفع أسعار تذاكر أتوبيس النقل العام وشركات النقل الجماعى.

وتفقد المحافظ موقف سرفيس عبدالمنعم رياض، وتعرف على التسعيرة الجديدة من الركاب والسائقين، وتأكد من تطبيق التسعيرة الجديدة بالنسبة المقررة، من جانب مجلس الوزراء، كما تأكد من رفع أجرة خط المؤسسة، التحرير 25 قرشاً، حيث وصلت الأجرة لـ150 قرشاً.

كما تفقد المحافظ موقف الأقاليم بعبود، وتابع مدى التزام السائقين على جميع الخطوط بالتسعيرة الجديدة، واستفسر من المواطنين عن أى شكاوى أو تجاوز من بعض السائقين.

وأضاف عبدالحميد أنه يتابع أولاً بأول التسعيرة الجديدة ولن يقبل بالزيادة عن تلك التسعيرة وستتم معاقبة المخالفين فوراً وناشد المواطنين التقدم بشكاوى فورية لإدارة الموقف، ضد السائقين المستغلين أو من خلال الخط الساخن 114، حيث ستتم معاقبة السائق بسحب الرخصة والإيقاف عن العمل، مشدداً على أنه لن يسمح للسائقين بالتلاعب أو تقسيم خط السير إلى موصلتين أو أكثر مهدداً بعقاب من سيتم ضبطه عقاباً شديداً.

ووجه المحافظ بضرورة وضع ملصق مدون به خط سير السيارة والتعريفة المقررة بمكان واضح فى مقدمة السيارة لمنع تلاعب السائقين على أن تتم متابعة ذلك يومياً من خلال حملات مرورية للرقابة من قبل رؤساء الأحياء ورجال المرور وشرطة النقل والمرافق.

وعنف عبدالحميد، خلال الجولة، أحد سائقى النقل العام بسبب عدم نظافة الأتوبيس، وموجهاً سائقى النقل العام بالالتزام بخطوط السير والمواعيد المقررة.

من جانبه، قال اللواء عمرو جمجوم، المدير التنفيذى لمشروع سرفيس محافظة القاهرة، لـ«المصرى اليوم»، إنه تم وضع لوحات بالتعريفة الجديدة فى جميع مواقف المحافظة وتم تشديد الرقابة والمتابعة من خلال إدارة مشروع السرفيس وشرطة المرافق والمرور على المواقف للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم تجاوزها، وسؤال المواطنين فى الطرق عن ذلك، مشيراً إلى وجود عقوبات رادعة للسائقين المخالفين، لافتاً إلى أن الأمور مستقرة حتى الآن، والسائقون والمواطنون متقبلون للزيادة المقررة.

من جانبه، طالب اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، المواطنين بالإبلاغ عن أى سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة لتحرير محاضر فورية ضدهم، محذراً السائقين بعقوبات رادعة فى حالة المخالفة.

وفى السياق نفسه، تواصلت الاشتباكات بين المواطنين والسائقين فى المحافظات، الأحد، بسبب الخلاف على تعريفة الأجرة الجديدة، ورفض عدد من السائقين العمل وطالبوا برفع الأجرة، وشكا مواطنون فى عدة محافظات من تسبب ارتفاع سعر الوقود فى رفع أسعار الخضروات والطوب الحجرى بعد لجوء سائقى سيارات النقل لرفع أسعار التوصيل.

من جهتها ناشدت النقابة العامة للنقل البرى كل سائقى «الميكروباص والتاكسى» بضرورة الالتزام بالأسعار الجديدة التى حددت زيادة الأجرة بما يتناسب والزيادة التى طرأت على أسعار الوقود.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول