Propellerads

حبس 7 متهمين بتهمة «التنقيب عن الآثار» بمصر القديمة

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب، بحبس صاحب شركة نقل وشقيقه و5 عمال 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بـ«التنقيب عن الآثار» أسفل محل بمنطقة عمرو ابن العاص بمصر القديمة، وأكدت لجنة الآثار أن مكان الحفر يعتبر اكتشاف أثري جديد لحصن بابليون، الذي يعود إلى العصر الروماني.

تبين من تحقيقات أحمد عبدالعزيز، مدير نيابة الحوادث، أن معلومات وردت للإدارة العامة لمباحث الآثار تفيد قيام المتهمين عبدالرحمن رجب مبارك، وشقيقه محمد صاحبا شركة نقل بمنطقة مصر القديمة بالحفر والتنقيب عن آثار أسفل محل تابع لهما، وتبين أن المحل مكان الواقعة يستخدم كمخزن خردة.

وتبين من التحريات صحة المعلومات وقام المقدم مصطفى حلاوة بمباحث الآثار بالتخفي في جلباب بلدي، وتابع حركة المتهمين من أحد المقاهي الكائنة أمام المحل، وتبين أن هناك حركة غير طبيعية للمتهمين تم استصدار إذن النيابة العامة، وداهمت قوة أمنية مكان الواقعة بالاشتراك مع لجنة من مفتشي آثار مصر القديمة، وبتفتيش المحل تبين وجود حفرة كبيرة بعمق 12 متر.

وتبين من خلال معاينة رئيس اللجنة وجود مواتير شفط مياه وماكينات ضخ هواء وبدل غطس نظرًا لوجود مياه جوفية كبيرة داخل الحفرة، بالإضافة إلى العثور على سرداب كبير، حيث عثر على فازتين من الفخار إحداهما مكسورة بالإضافة إلى وجود سلم دخلي بالسرداب.

انتقلت النيابة إلى مكان الواقعة، وتبين من المعاينة وجود حفرة كبيرة في أحد أركان المحل بالإضافة إلى كابلات كهرباء، وخراطيم شفط تم توصيلها على شبكة الصرف الصحي، وبدل غطس تم التحفظ على المكان وتعيين حراسة عليه، وبمواجهة المتهمين أنكروا الاتهامات المنسوبة إليهم، وأكد أنهم كانوا يعدون تلك الحفرة لعمل ورشة تغيير زيت سيارات وأن المحل مكان الواقعة تم تأجيره من أحد الأشخاص.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق