أخبار عاجلة
الأرصاد: طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 21 -
«الكهرباء» تُطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك -

صور| "دعم مصر" يعلن تأييد القرارات الاقتصادية للحكومة

طالب النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف "دعم مصر"، الحكومة بتوضيح الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية بخطوات ثابتة ودعم دائم للمواطنين، مؤكدا أن الشعب المصري أصبح أكثر وعيا وتفهما للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر.

وأكد السويدي، في المؤتمر الصحفي لائتلاف "دعم مصر" اليوم الأحد، على أهمية دور المجتمع المدني في المساهمة الاجتماعية والعمل على التكافل مع المواطن المصري البسيط في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها عقب رفع أسعار الوقود وتعويم الجنيه، مشددا على دعم الائتلاف الكامل لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الحكومة.

وحذر رئيس ائتلاف الأغلبية "دعم مصر"، من محاولات البعض بإطلاق شائعات لتشويه إجراءات الإصلاح الاقتصادي واستغلال الغضب الشعبي في ضرب استقلال وأمن الوطن، لافتا إلى ضرورة تفعيل الدور الرقابي للأجهزة الحكومية لحماية المواطن البسيط من استغلال التجار.

ولفت السويدي، إلى أن الأجندة التشريعية لائتلاف "دعم مصر" تضمن تعديلات قانون الضرائب لإصلاح المنظومة المترهلة منذ سنوات واتخاذ جميع الإجراءات لحماية حقوق الدولة المالية.

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر، على تأييده الكامل لجميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أهمية تلك القرارات في إعادة الاقتصاد المصري مرة أخرى، خاصة بعد الوضع الاقتصادي الذي وصلنا إليه بسبب التأخر في اتخاذ هذه القرارات منذ السبعينات.

وأشار السويدي، إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي ستساهم بقوة في تنفيذ توصيات المجلس الأعلى للاستثمار، كما أنها بداية إصلاح اقتصادي حقيقي، موضحا أن تحرير سعر الصرف وزيادة سعر الوقود سيؤديان إلى تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول