أخبار عاجلة
تركيا غاضبة من تصريحات يونانية بحق أردوغان -

مصطفى السيد: اقترحت على السيسي إنشاء جيش صناعى وتجارى

مصطفى السيد: اقترحت على السيسي إنشاء جيش صناعى وتجارى
مصطفى السيد: اقترحت على السيسي إنشاء جيش صناعى وتجارى

قال الدكتور مصطفى السيد، رئيس مجلس إدارة مدينة زويل العلمية، إنه اقترح على الرئيس عبدالفتاح السيسى، إنشاء جيش «تجارى وصناعى».

وأضاف «السيد»، خلال مؤتمر صحفى بمقر مدينة زويل الإدارى: «عندما التقيت السيسى قلت له نفتح جيش ثانى، مثل الصين، وكل حاجة الجيش عملها طلعت مظبوطة، ولازم تفتح مصنع كبير للخريجين من طلاب الجامعات، ويتم تخصيص رواتب لهم».

وأوضح أن فكرة المشروع تتلخص في بناء مصانع كبيرة يعمل فيها المصريون لمدة 5 أيام، وتضم أماكن للإقامة فيها، على أن يحصلوا على يومى إجازة، ويتم إدراج مكاسب المشروعات لوزارة المالية، مشيراً إلى أن السيسى لايزال يفكر في الأمر. وتابع «السيد»: «إذا استطاعت مصر اختراع علاج للسرطان، فستصبح أغنى دولة في العالم، وسيبكم بقى من السياحة وقتها». وأضاف أن المصريين لديهم جينات عبقرية، فقد بنوا الأهرامات، وطلاب المدينة يستطيعون فعل المستحيل، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المدينة خلال سبتمبر 2017، ومن المقرر أن تنتهى المرحلة الثانية في غضون عامين، وبعدها سيتم بناء أكاديمية زويل.

من جانبه، أعلن شريف فؤاد، المستشار الإعلامى لمدينة زويل، أن إجمالى التبرعات التي حصلت عليها المدينة منذ بداية بنائها حتى الآن بلغ ملياراً و100 مليون جنيه، وجميعها في عصر العالم الراحل أحمد زويل. وأضاف أن التبرعات صرف منها 750 مليون جنيه، والباقى موجود كوديعة في البنك، مشيرًا إلى أن هناك عجزًا يقدر بمليون جنيه سنوياً بالمدينة ويتم السعى لتداركه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "أنستازيا".. "القصة الثامنة" للكلبة المغتصبة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول