أخبار عاجلة
فيديو| "صنع في مصر" منتجات مصرية ١٠٠٪‏ -

«بورصة لندن» تنطلق.. ودعوات لرفع الحظر عن شرم الشيخ

«بورصة لندن» تنطلق.. ودعوات لرفع الحظر عن شرم الشيخ
«بورصة لندن» تنطلق.. ودعوات لرفع الحظر عن شرم الشيخ

تنطلق فعاليات بورصة لندن للسياحة، اليوم الاثنين، من العاصمة البريطانية لندن، وسط أجواء داعمة ومساندة للقطاع السياحي المصري، كانت بدايتها من عاصمة الحضارة المصرية الأقصر خلال نهاية الأسبوع الماضي عبر دعوة العديد من صناع السياحة الذين أطلقوا مبادرات لمساندة مصر خلال انعقاد بورصة لندن للسياحة بهدف الضغط على الأسواق المصدر لحركة السياحة لمصر والتي تفرض حظر سفر على منتجع شرم الشيخ على خلفية حادث الطائرة الروسية.

وتشارك مصر في المعرض بجناح مساحته 360 متر مربع و75 متر مربع علوي، وسوف يشارك في الجناح 18 شركة و26 فندق بالإضافة إلى مصر للطيران واتحاد الغرف السياحية، ومحافظات جنوب سيناء، البحر الأحمر، الإسكندرية، الوادي الجديد.

وفي ذات السياق يكشف «ديفيد سكووسيل»، رئيس مجلس السياحة والسفر العالمي، رئيس أكبر تجمع لشركات السياحة والطيران البريطاني، عن تفاصيل الخطاب الذي يرسله لرئيسة الحكومة البريطانية فيما يتعلق باستمرار فرض حظر السفر على منتجع شرم الشيخ بالرغم من تطور الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية بشكل كبير، كما يعلن دعم مجلس السفر والسياحة العالمية لمصر، وضرورة عودة الحركة إلى شرم الشيخ.

كما أكد الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية، على دعم مصر خلال مشاركته في جلسة نقاش دولية تحت عنوان «الأمن والأمان في السفر» تضم 40 وزير سياحة وأبرز 60 رجل أعمال حول العالم يعملون في مجال صناعة السياحة، تنعقد على هامش بورصة لندن للسياحة لافتا أنها فرصة جيدة لقيام يحيى راشد وزير السياحة، بعرض تجربة مصر والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في تأمين المطارات والمدن السياحة، علاوة على مشاركته في المؤتمر الصحفي الذي يعقد على هامش البورصة.

ويترأس«راشد» وفدا من القطاع السياحي«الحكومي والخاص» للمشاركة في فعاليات البورصة، حيث أكد الوزير على أهمية المشاركة المصرية في المعرض السياحي الدولي WTM الذي يشارك فيه كبار المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة، لافتا إلى أن المعرض يُعد ثاني أكبر البورصات الدولية بعد معرض ITB في ألمانيا ويُعزز من فرص التواصل الفاعل مع شركاء المهنة.

كما يعلن «راشد» على هامش انطلاق البورصة القواعد الجديدة لدعم الطيران العارض خلال الاجتماعات التي يعقدها مع المهنيين من شركات الطيران ومنظمي الرحلات، والفنادق، وصناع القرار السياحي.

وقال مودي الشاعر نائب رئيس غرفة شركات السياحة ل «المصري اليوم» أن لدينا أيضا فرصة لعقد اجتماعات مهنية مع صناع القرار السياحي في لندن، في محاولة للحاق بحجوزات اللحظة الأخيرة في الشتاء الحالي، كما نستهدف العمل مع الشركات المناظرة على موسم الصيف وشتاء 2017/ 2018، نظرا لطبيعة السوق الانجليزي حيث أنه يقوم بإصدار الكتالوجات الخاصة به على 3 مراحل وبالتالي هو ينشط قبل باقي الأسواق.

و تابع أن استعادة الحركة من السوق الانجليزي إلى شرم الشيخ هي من أبرز المحاور الهامة على أجندة غرفة الشركات في بورصة لندن، لكن يجب أن نلاحظ أن ذلك المحور أقرب للسياسة من السياحة، مشيرا أن شركات السياحة بالتأكيد لديها رغبة في العمل مصر، لكن الشركات مرتبطة بقرارات من مؤسسة الدولة لديهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول