أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - قمة «التعادل» -

مجلس الوزراء يُلغي حظر سير مقطورات النقل

مجلس الوزراء يُلغي حظر سير مقطورات النقل
مجلس الوزراء يُلغي حظر سير مقطورات النقل

أكد ، وزير النقل، أن مجلس الوزراء وافق على إلغاء المادة 6 من قانون المرور، الخاصة بمنع عمل المقطورات، وجاري العرض على مجلس النواب لأخذ الموافقة النهائية .

جاء ذلك في اجتماع عقده وزير النقل، حضره رئيس جهاز تنظيم النقل البري على الطرق، رئيس هيئة الطرق والكباري، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، نائب رئيس هيئة البترول للنقل والتوزيع، رئيس هيئة ميناء دمياط، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثل  وزارة التنمية المحلية وممثلي الناقلين (الجمعية التعاونية لنقل البضائع وممثل عن شركات النقل الخاصة) لدراسة آثار زيادة الوقود على النقل البري للبضائع.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على التزام الجمعية العامة لنقل البضائع بعدم زيادة  نولون نقل السكر أما باقي السلع، فإن الزيادة في النولون من 10 – 15 %،  كما التزمت الشركة القابضة للنقل البحري والبري بعدم زيادة نولون النقل والتزامها بالعقود السارية، وكذلك بالنسبة تم الاتفاق على التزام السادة ممثلي الناقلين بعدم زيادة نولون النقل عن 15 % لكافة السلع.

وأضاف وزير النقل أنه الاتفاق على قيام هيئة موانئ اسكندرية و دمياط ( قطاع النقل البحري) بضبط وتنظيم عمل شركات الشحن والتفريغ داخل الموانئ ومنع أي مبالغ أو رسوم غير قانونية ومراعاه عدم تكرار تحصيل رسوم على سيارات نقل البضائع بين المحافظات .

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول