أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

«حرس الحدود» تضبط 674 شخصًا حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية

«حرس الحدود» تضبط 674 شخصًا حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية
«حرس الحدود» تضبط 674 شخصًا حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية

قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إن قوات حرس الحدود المكلفة بتأمين المعابر والمعديات بنطاق الجيش الثاني الميداني ضبطت 11 سيارة عثر بداخلها على كميات من المواد المخدره تقدر بـ40 كجم من مادة الهيروين المخدر، و4 كجم من جوهر الحشيش وكميات من نبات البانجو المخدر، وكميات من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.

وأضاف أن قوات حرس الحدود بالجيش الثالث الميداني تمكنت من ضبط 8 سيارات عثر بداخلهم على 5422 لفافة لنبات البانجو المخدر تزن 11758.5 كجم، و2500 قاروصة سجائر غير خالصة الرسوم الجمركية وعدد من المعدات وماكينات توليد الكهرباء ومواتير سحب المياة وقطع غيار السيارات المهربة بطرق غير قانونية إلى داخل سيناء .

وفى المنطقة الغربية العسكرية نجحت عناصر حرس حدود في ضبط 23 عربة تستخدم في أعمال التهريب محملة بـ 47816 قاروصة سجائر، و200 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر، و48 ألف قرص تامول وكميات من جوهر الحشيش المخدر وكميات من المشغولات الفضية تزن 890 كجم، فضلاً عن أجهزة اتصال بالقمر الصناعى وأجهزة ووحدات كهربائية مهربة، وضبط 665 فرد هجرة غير شرعية من جنسيات مختلفة.

وتمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط 4عربات تستخدم في أعمال التهريب عثر بداخلها على 325 عبوة لجوهر الحشيش المخدر، وبندقية آلية عيار «7.62×39» مم، وبندقية خرطوش، و6 خزن آلي، وبندقيتين صيد، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، وضبط عملية صيد جائر في منطقة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر.

كما جرى ضبط جهازين للكشف عن المعادن، وكمية كبيرة من الحجر الصخرى الذي يستخرج منه خام الذهب، والقبض على 9 سودانيين خلال محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود الجنوبية. وجرى عرض جميع وقائع الضبط على النيابات المختصه لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القومي للبحوث» يحتفل بمرور 60 عامًا على إنشائه الإثنين
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول