أخبار عاجلة
«قطر للبترول» تدمج شركتين ترشيدًا للنفقات -

«لجنة محلب» توصي بإنشاء متحف لأطالس ووثائق الوقف النادرة

«لجنة محلب» توصي بإنشاء متحف لأطالس ووثائق الوقف النادرة
«لجنة محلب» توصي بإنشاء متحف لأطالس ووثائق الوقف النادرة

أوصت لجنة حصر أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها في اجتماعها، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بعمل متحف أو مكتبة وثائقية تضم جميع الأطالس والوثائق والمخطوطات النادرة في مجال الوقف.

وقال «محلب»، في اجتماع اللجنة، إن جميع الأطالس والوثائق التي عثرت عليها وزارة الأوقاف والتي تحدد وبمنتهى الدقة جميع الأوقاف الأهلية والخيرية ومساحاتها وحدودها ونوعها أهلي أو خيري على مستوى الجمهورية مستندات دامغة لإثبات حق الأوقاف سواء في مجال التقاضي أم في كشف أي تلاعب أو تزوير يكون قد وقع عليها في أية فترة تاريخية مهما بعدت.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المتحدث الرسمي باسم لجنة حصر أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها، في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة، إلى أن اللجنة قد أحيطت علمًا بأن وزارة الأوقاف قد وضعت يدها على تلك الوثائق والتي ستساعد على إزالة جميع التعديات الواقعة على أي من أراضيها وهو ما يعد إنجازًا غير مسبوق في توثيق أملاك الوقف، حيث تقوم اللجان المشتركة بين الأوقاف والاتصالات والمساحة بعملية رفع مساحي وأرشفة إلكترونية لجميع أملاك الوقف.

وذكر «جمعة» أن «في ذلك ما يؤكد حرص الدولة على مال الوقف ومراعاتها لخصوصيته وعزمها الأكيد على إزالة التعديات الواقعة عليه ويدعم ما أكدناه مرارًا من قبل من أن مال الوقف لا يسقط بالتقادم وأن له ربًا يحميه».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطوير السينما.. مقترح شاب للرئيس السيسي خلال جلسة الحوار الشهري
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول