أخبار عاجلة

«فاو» تدرب باحثي معهد صحة الحيوان و«القومي للبحوث» على التعامل مع «كورونا»

«فاو» تدرب باحثي معهد صحة الحيوان و«القومي للبحوث» على التعامل مع «كورونا»
«فاو» تدرب باحثي معهد صحة الحيوان و«القومي للبحوث» على التعامل مع «كورونا»

نظم مركز الطوارئ للأمراض الحيوانية العابرة للحدود (إكتاد)، التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو»، دورة تدريبية على التعامل المعملي مع متلازمة الشرق الأوسط للأعراض التنفسية والذي يعرف باسم فيروس كورونا.

وقالت المنظمة، في بيان لها، الإثنين، إن التدريب شمل تنظيم زيارة ميدانية لواحد من أكبر أسواق الجمال في مصر (سوق برقاش)، حيث تم الحصول على عينات من عدد من الإبل وتم إخضاعها للاختبارات المعملية اللازمة للتأكد من دقة النتائج ومناقشة المسائل المتعلقة بالأمن البيولوجي والسلامة الحيوية أثناء إجراء الاختبارات.

وقامت خبيرة المعامل في المنظمة، دكتورة ليدويج ويرجام، بتدريب عدد من باحثي معهد بحوث صحة الحيوان التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وباحثين من المركز القومي للبحوث ووزارة الصحة ومعامل النمرو 3 (معامل البحرية الأمريكية) على إجراء الاختبارات المعملية وتشخيص المرض باتباع بروتوكلات الفحص الدولية المتعارف عليها عالميًا.

وأشار البيان إلى أن التدريب الذي استمر لـ4 أيام استهدف تعزيز قدرات باحثي معهد بحوث صحة الحيوان (AHRI) على إجراء الاختبار والتشخيص والتسلسل لفيروس كورونا، وإشراك المعهد بجانب المركز القومي للبحوث (NRC) في أنشطة المراقبة المخصصة لفروس كورونا، بالإضافة إلى توحيد بروتوكول الاختبار بين المعهد والمركز لتكون متوائمة ومتماثلة مع البروتوكول الدولي للاختبار.

وأضافت «ويرجام» أن هذا التدريب يأتي تحت مشروع التهديدات الوبائية الناشئة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بحيث يتم إعداد فرق العمل وتجهيز المعامل المتخصصة لتشخيص الأمراض وفقًا لبروتكول ومنهج واحد في كل المنطقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحف البحرين تبرز مشاركة وزير الخارجية في «حوار المنامة»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول