أخبار عاجلة

«قناة السويس»: بدء درسات ميناء العريش بعد استقرار الأوضاع الأمنية

«قناة السويس»: بدء درسات ميناء العريش بعد استقرار الأوضاع الأمنية
«قناة السويس»: بدء درسات ميناء العريش بعد استقرار الأوضاع الأمنية

أعلنت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الإثنين، بدء الدراسات الخاصة بميناء العريش، بعد إعطاء القوات المسلحة الضوء الأخضر ببدء الهيئة لتطوير الميناء.

وقال الدكتور ناصر فؤاد، أمين عام مجلس الإدارة، في تصريحات صحفية، إن الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة، كلف أحمد لبيبن المدير التنفيذي للهيئة، بزيارة ميناء العريش البحري في إطار اتجاه المنطقة لتطويرالميناء، وتحقيق أقصى استفادة منه مادياً وعملياً.

وأضاف «فؤاد» أن «هذه الزيارة تواكبت مع حصول الهيئة على الضوء الأخضر من قبل القوات المسلحة فيما يتعلق باستقرار الوضع الأمني بمدينة العريش، والبدء في الترويج محليًا وعالميًا لجذب الاستثمارات، وتعظيم العوائد الطموحة بالتصدير، حيث يعد ميناء العريش من الموانئ الواعدة بتصدير الأسمنت الأبيض، الجبس، الزلط، الملح بأنواعه فضلاً عن الرمال المؤهلة لصناعة الزجاج النقي، كما يمكن استغلاله أيضا في استيراد الفحم اللازم لتشغيل تلك المصانع».

وأشار إلى أن ميناء العريش يحتوي على عدد أرصفة كانت تخدم ما يربو على أكثر من ٤٦٠ سفينة سنويًا بطول ٣٧٠ متر تقريبًا على مدار ٣٤ ساعة عمل يوميًا، ما يؤهلها لاستقبال سفن بأطوال تصل إلى ١٦٠ متر، وتبوء مركز أفضل ضمن موانئ التصدير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول