أخبار عاجلة
صور| آثار انفجار الكاتدرائية المرقسية -
مصدر أمني: قتيلان في انفجار الكاتدرائية -
وصول مدير أمن القاهرة إلى محيط الكاتدرائية -

مجلس الوزراء: لا توجد زيادات في أسعار تذاكر القطارات والمترو

مجلس الوزراء: لا توجد زيادات في أسعار تذاكر القطارات والمترو
مجلس الوزراء: لا توجد زيادات في أسعار تذاكر القطارات والمترو

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بوجود زيادة في أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية، غير دقيقة، وأنه لم يتم فرض أي زيادة جديدة في أسعار التذاكر .

وقال المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، إنه قام بالتواصل مع وزارة النقل التي أكدت أنه لم يتم فرض أي زيادة جديدة على أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية في الوقت الحالي, مضيفة أن هناك رقابة شديدة ومستمرة على عملية بيع التذاكر.

وأشارت الوزارة إلى أن هيئة السكك الحديدية تعمل منذ 4 أيام على مواجهة التكدس المتوقع على خدماتها بعد تحريك أسعار المنتجات البترولية، حيث ألحقت بكل قطار 14عربة تفاديًا للازدحام، بالإضافة لجاهزية القطارات في الجراجات الخاصة بالهيئة للدفع بها عند الضرورة، مضيفة أنه يتم وضع خطة لإيجاد مصادر جديدة غير تقليدية للربح، ومنها استغلال حرم السكك الحديدية في إقامة مشروعات بعدة مجالات، حيث أن منظومة السكة الحديد تشهد حالياً تطويراً شاملاً.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم الاتصال على الخط الساخن (147).

وعن رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق ،قام المركز بالتواصل مع وزارة النقل, والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة أنه لم يتم إقرار أي زيادة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق بكل خطوطه وأن أسعار التذاكر كما هي لم تتغير حيث يبلغ سعر التذكرة جنيهًا واحدًا فقط وذلك رغم الخسائر التي تتحملها الدولة.

وأوضحت الوزارة أنها مستمرة في تطوير وتحسين خدمة المترو المقدمة للمواطنين، وأن المترو يعمل بشكل منتظم بكافة خطوطه, مُشيرًة إلى أنه تم إحلال وتجديد 17 قطارًا، وشراء 20 قطارًا مكيفاً وأضيفوا بالخط الأول، كما تم إضافة 4 قطارات مكيفة الهواء بالخط الثاني للمترو.

وأضافت الوزارة أن مترو الأنفاق يعمل وفقًا لجدول تشغيل يشمل 1664 رحلة، منهم 522 رحلة بالخط الأول من المرج إلى حلوان، و664 رحلة بالخط الثاني من شبرا الخيمة إلى المنيب، و430 رحلة بالخط الثالث من محطة العتبة إلى محطة الأهرام.

وحول ما نشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بزيادة أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بعد زيادة أسعار الوقود، قام المركز بالتواصل مع اللواء رزق أبو علي, رئيس هيئة النقل العام, والذى نفى صحة تلك الأنباء تماماً, مؤكداً أنه لم ولن يتم فرض أي زيادة جديدة في أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام, مضيفاً أن تلك الأتوبيسات أنشأت لخدمة محدودي الدخل.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام, أن أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام كما هي ثابته ولم تتغير: الحافلة الحمراء سعر تذكرتها جنيه واحد, والحافلة الزرقاء بسعر 2 جنيه, موضحاً أن الهيئة ستتحمل فروق أسعار السولار والغاز دون تحميل أي أعباء إضافية على المواطن البسيط من مستخدمي الأوتوبيس العام.

وأوضح رئيس هيئة النقل العام, أن هيئة النقل العام لا تملك حرية رفع أسعار تعريفة الركوب من تلقاء نفسها، حيث يوجد قواعد تحددها الدولة لذلك، مشيراً إلى أنه تم تكثيف العمل والورديات والدفع بكامل أسطول الهيئة بما يقرب من 2600 حافلة، لمواجهة احتياجات المواطنين وتنقلهم اليومي، وخاصة في حالة محاولات بعض سائقي السرفيس ابتزاز الركاب لزيادة قيمة التعريفة المقررة.

وطالب رئيس الهيئة, المواطنين أن يثقوا في هيئة النقل العام حيث أنها مملوكة للدولة, مشيراً إلى وجود غرفة عمليات تتابع حركة سير الحافلات، وأنها مستعدة لتلقي شكاوى المواطنين على الرقم الخاص بها «54098643».

وحول ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بفرض زيادة على أسعار تذاكر أتوبيسات النقل البري والسوبر جيت، نتيجة ارتفاع أسعار الوقود، و قام المركز بالتواصل مع وزارة النقل والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأنه لم يتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل البري والسوبر جيت رغم ارتفاع أسعار الوقود وزيادة تكلفة رحلاتها.

وأضافت الوزارة أن الشركة تعكف على إعداد دراسة متأنية عن حجم الارتفاع في تكلفة الرحلة والخيارات البديلة مع حرصها في الوقت نفسه على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية ومراعاة أعباءه المالية.

و أكدت الوزارة أن الشركة تسعى بشكل مستمر لتقديم خدمة جيدة ومتميزة لجميع الركاب على حد سواء.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سكرتير البابا: سقوط ضحايا في تفجير محيط الكاتدرائية.. وقوات الأمن تمشط المكان
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول