خاص| مصر تتعاقد مع شركات بترول إماراتية.. منها الوطنية وأبيك

دوت مصر 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر حكومى مسؤول لــ" دوت مصر "، أن مصر تعاقدت مع إثنتين من شركات البترول فى الإمارات خلال زيارة وزير البترول الحالية لـ"أبو ظبي" حيث أن شركة بترول الإمارات الوطنية، وشركة أبيك ستقومان بتصدير عدد من شاحنات المواد البترولية لمصر ودعمهم خلال الفترة المقبلة وسيكون ذلك بجانب شاحنات البترول القادمة من العراق لسد احتياجات مصر من المواد البترولية خلال الفترة القادمة.

وأضاف المصدر أن المفاوضات بين مصر وشركة أرامكو توقفت رغم وعد المسؤولين بإرسال الدفعات إلى مصر ولكن توقفت، مؤكدا أن مصر اتخذت اجراءات جديدة لتأمين احتياجاتها من البترول خلال الفترة المقبلة.

وقال المصدر أن وزير البترول سيقوم بزيارة روسيا خلال الأسابيع المقبلة للتعاقد على عدد من شاحنات البترول لصالح مصر من روسيا والاتفاق معهم على توريد عدد من الشاحنات لمصرخلال الفترة القادمة، ان هناك اتصالات بداءات بين الجانبين لتقوم روسيا بتصدير المواد البترولية لمصر وأن يكون طرق السداد بالعملة الروسية وليس الدولار.

وكشف المصدر، أن وفد عراقى رفيع المستوى من شركات البترول العراقية يزور مصر لاتفاق على الرتوش النهائية لتصدير البترول لمصر، بالأضافة الى نقل الخبرات المصرية الى الشركات العراقية، أن الوفد العراقى سيقوم بزيارة عدد من شركات البترول المصرية.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق