أخبار عاجلة

«الآثار»: تعميم مبادرة «صنع في مصر» بجميع المتاحف والمناطق الأثرية

«الآثار»: تعميم مبادرة «صنع في مصر» بجميع المتاحف والمناطق الأثرية
«الآثار»: تعميم مبادرة «صنع في مصر» بجميع المتاحف والمناطق الأثرية

قالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي وعضو المكتب العلمي لوزير الآثار، إن الإدارة تتجه حاليا لإقامة معارض فنية بالشراكة مع كلية التربية الفنية جامعة حلوان على مستوى جميع المتاحف والمناطق الأثرية.

وأكدت رشا، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن ذلك التوجه يأتي بعد نجاح معرض «صنع في مصر» الذي استعرض أعمال طلبة كلية التربية الفنية المستلهمة من التراث المصري والمقام حاليا بمتحف قصر الأمير محمد على بالمنيل ويستمر على مدى أسبوعين .

وأشارت إلى أنه في ضوء توجيهات وزير الآثار، تم وضع خطة طموحة لنشر الوعي المجتمعي من خلال كافة المتاحف والمناطق الأثرية بالجمهورية، موضحة أن بداية تلك المعارض سيتم تنظيمها في متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، وتتوالى بعدها في المتحف المصري بالتحرير والمتحف القبطي ثم باقي المتاحف وفقا للخطة الموضوعة .

وأوضحت أنه سيتاح لطلاب كلية التربية الفنية الالتحاق بالجولات الإرشادية التي تنظمها وزارة الآثار لمبادرة «طوف وشوف» ودعمهم علميا من خلال محاضرات ستقام بالكلية وبالمناطق والمتاحف الأثرية يقدمها مديرو المتاحف والمناطق لتحقيق أهداف الوزارة من التواصل المجتمعي .

وأضافت أنه سيتم توفير الفرصة للطلاب لإقامة معارضهم الفنية المستلهمة من التراث، واستضافة طلبة التربية العملي لتنفيذ مشروعاتهم مع طلاب المدارس بالأقسام التعليمية بالمتاحف خلال العام الدراسي، كما سيتم الاستفادة من أساتذة التربية الفنية في برامج تدريبية موجهة للعاملين بالأقسام التعليمية والوعي الأثري بالوزارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول