أخبار عاجلة

«راشد وفودة» من لندن: شرم الشيخ أمان

«راشد وفودة» من لندن: شرم الشيخ أمان
«راشد وفودة» من لندن: شرم الشيخ أمان

عقد محمد يحيى راشد، وزير السياحة، مؤتمراً صحفياً، أمس، بمعرض لندن للسياحة «بورصة لندن».

وقال إن السلطات المصرية اتخذت مجموعة من الإجراءات الخاصة بتأمين المطارات، موضحا أن مصر استقبلت خلال الأسبوع الماضى مجموعة من الخبراء المشاركين فى الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية، وقد أشاد الجميع بإجراءات التأمين المتبعة فى المنافذ المصرية.

ودعا الوزير جميع صناع القرار السياحى للعودة إلى منتجع شرم الشيخ من جديد، مؤكدا ترحيب مصر بعودة الحركة لمصر.

وفى سياق متصل، قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن سيناء آمنة، وشرم الشيخ ترحب بعودة السائحين من جديد، لافتا إلى استقبال المدينة لحدثين مهمين، هما مؤتمر مرور 150عاما على الحياة النيابية ثم تلاه مؤتمر الشباب، وكلاهما كان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، وفى ذلك دلالة على قوة إجراءات تأمين المقصد السياحى المصرى.

وأضاف أن المحافظة، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة، قامت بتنظيم احتفالية فى سانت كاترين، بحضور عدد كبير من أعضاء الحكومة، وهو مؤشر مهم على قوة الإجراءات الأمنية التى تحافظ على أمان السائح.

واستعان محافظ جنوب سيناء بشيخ أحمد، منظم احتفالية «هنا نصلى معا» فى سانت كاترين ليروى تجربة البدو مع السياحة فى سيناء، حيث خاطب شيخ أحمد الحضور، مؤكدا أمان سيناء، ودعاهم للعودة إلى شرم الشيخ تلك البقعة الساحرة، وقال: «إن سيناء تحظى بتأمين من جانب الدولة، وأهالى سيناء لديهم حرص شديد على القطاع السياحى وعودة الحركة من جديد.

وانطلقت أمس فعاليات بورصة لندن للسياحة وسط أجواء داعمة ومساندة للقطاع السياحى المصرى، كانت بدايتها من عاصمة الحضارة المصرية، الأقصر، خلال نهاية الأسبوع الماضى، عبر دعوة العديد من صناع السياحة الذين أطلقوا مبادرات لمساندة مصر خلال انعقاد بورصة لندن للسياحة بهدف الضغط على الأسواق المصدر لحركة السياحة لمصر والتى تفرض حظر سفر على منتجع شرم الشيخ على خلفية حادث الطائرة الروسية. وتشارك مصر فى المعرض بجناح مساحته 360 متراً مربعاً و75 متراً مربعاً «علوى» وسوف يشارك فى الجناح 18 شركة و26 فندقا، بالإضافة إلى مصر للطيران واتحاد الغرف السياحية، ومحافظات جنوب سيناء، البحر الأحمر، الإسكندرية، الوادى الجديد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول