أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -

وزارة التضامن: برنامج «تكافل وكرامة» هدفه دعم الفقراء

وزارة التضامن: برنامج «تكافل وكرامة» هدفه دعم الفقراء
وزارة التضامن: برنامج «تكافل وكرامة» هدفه دعم الفقراء

قالت الدكتورة نيفين القباج، مساعد وزير التضامن، ومدير برنامج كرامة وتكافل، إن الوزارة تقوم بإعداد قعدة بينات خاصة بشريحة الفقراء، والعمل على دعمهم نقديًا من خلال هذا البرنامج وايصال الدعم لمستحقيه.

وأضافت «القباج» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «من الآخر» مع الإعلامي محمد العقبي، المذاع على فضائية «روتانا مصرية»، مساء الإثنين، أن الدعم النقدي يشمل التعليم والتغذية المدرسية واعفاء اولاد الفقراء من المصاريف المدرسية، مؤكدة أن برنامج «كرامة وتكافل» يعد أحد تدخلات الحكومة لحماية المواطنين من الغلاء، ودعم شريحة المواطنين الفقراء.

وأشارت إلى أنه يشترط على الاسرة الفقيرة التي تحصل على الدعم النقدي، أن يكون لديها بطاقة تموين، لافتة إلى أن الوزارة وسعت قاعدة الفقراء التي يشملها برنامج التكافل والكرامة، بالوصول إلى مليون و700 أسرة فقيرة.

وأشارت مساعد وزير التضامن ومدير برنامج كرامة وتكافل، إلى أن هناك برنامج أخرى، تحتى مسمى «فرصة» تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، موضحة أنه من ضمن أهداف هذا البرنامج اتاحة فرص عمل لابناء الفقراء والشريحة محدودي الدخل، إلى جانب اتاحه قروض صغيرة ومتوسطة لاقامة مشروعات لصغيرة للشباب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد الوكيل: كيلو السكر سينخفض لأقل من 10 جنيهات
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول