أخبار عاجلة
عفاف راضي تسجل أغنية «عروسة وحصان»   -
ضبط 756 كيلو حلوى غير صالحة للاستهلاك في أسيوط -

قوات مصرية تصل الأردن للمشاركة فى تدريبات «العقبة 2016»

قوات مصرية تصل الأردن للمشاركة فى تدريبات «العقبة 2016»
قوات مصرية تصل الأردن للمشاركة فى تدريبات «العقبة 2016»

وصلت إلى الأردن عناصر من القوات الخاصة والبرية والبحرية المصرية، لتنفيذ التدريب المشترك «العقبة 2016»، وتجرى فعالياته هذا العام بمنطقة التدريبات المشتركة بجنوب المملكة، بمشاركة جميع عناصر معركة الأسلحة المشتركة الحديثة، ويستمر حتى 25 نوفمبر الجارى.

يتضمن التدريب تنظيم محاضرات نظرية للتلقين ودراسة الموقف بهدف توحيد المفاهيم وصقل المهارات للعمل كقوة مشتركة واحدة ضد مختلف العدائيات التى تمر بها المنطقة فى الوقت الراهن، كما يشهد فى مرحلة التنفيذ الفعلى التدريب على التكتيكات والنظريات العسكرية التقليدية وغير التقليدية فى مختلف التخصصات لتطوير الجاهزية العملياتية وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة الأردنية.

وكان فى استقبال القوات المصرية عند وصولها لميناء العقبة عدد من كبار قادة القوات المسلحة الأردنية، وأجريت مراسم استقبال ورفع العلمين المصرى والأردنى، وعزفت الموسيقى العسكرية الأردنية عدداً من الأناشيد الوطنية عكست مدى ما يتمتع به البلدان من علاقات وطيدة.

وفى سياق آخر، تمكنت عناصر حرس الحدود، المكلفة بتأمين المعابر والمعديات بنطاق الجيش الثانى الميدانى، من ضبط 11 سيارة عثر بداخلها على كميات من المواد المخدرة تقدر بـ40 كيلوجراماً من الهيروين، و4 كيلوجرامات من الحشيش، وكميات من نبات البانجو والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.

وفى المنطقة الغربية العسكرية ضبطت عناصر حرس الحدود 23 عربة تستخدم فى أعمال التهريب محملة بـ47816 قاروصة سجائر، و200 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر، و48 ألف قرص تامول، وكميات من الحشيش ومشغولات فضية تزن 890 كيلوجراماً، فضلاً عن أجهزة اتصال بالقمر الصناعى ووحدات كهربائية مهربة، كما تم ضبط 665 شخصاً أثناء محاولة الهجرة غير الشرعية من جنسيات مختلفة. وتمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط 4 عربات تستخدم فى أعمال التهريب، عثر بداخلها على 325 عبوة للحشيش وبندقية آلية عيار «7.62×39» مم، وبندقية آلية (FN) وبندقية خرطوش و6 خزن آلى و2 بندقية صيد وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التعليم» تعلن بدء تنفيذ برنامج معالجة التسرب من المدارس
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول