أخبار عاجلة
ديفيد فيا افضل لاعب في الدوري الاميركي -

محلب: «الهيئة الهندسية للقوات المسلحة نسفت البيروقراطية وتحدت الزمن»

محلب: «الهيئة الهندسية للقوات المسلحة نسفت البيروقراطية وتحدت الزمن»
محلب: «الهيئة الهندسية للقوات المسلحة نسفت البيروقراطية وتحدت الزمن»

شدد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ورئيس الوزراء السابق، على أهمية وضرورة المشروعات القومية الكبرى، في القوت الراهن، مؤكداً أنها كشفت عظمة مصر والمصريين.

وقال «محلب» في حواره مع الإعلامى معتز الدمرداش، ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، إن كثير من المشروعات القومية الكبرى تدار عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتنفيذ الشاب والشركات المصرية.

وأكد أن الهيئة الهندسية استطاعت نسف البيروقراطية واتخذت القرارات وحكمت التكلفة وضمنت الجودة، واستغلت قوة البشر والإمكانيات الرائعة بالشركات، في منظومة رائعة بين تداخل امكانيات مصر، مستطرداً: «محدش يقولي جيش وشعب.. الاتنين حاجة واحدة، والهيئة تحدت الزمن ومثلت صمام أمان للشعب المصري، وكل جنيه دفع بالمشروعات كان في محله».

وأكد أن مصر توضع بظرف اقتصادي صعب، ولكن هناك أمل وفجر بدأ في الظهور، مضيفاً:«على الغني أن يتحمل أكثر وأطالب ربة المنزل بحسن الإدارة».

وذكر أن مصر تشهد طفرة هائلة في المشروعات القومية الكبرى، وما يحدث إعادة بناء دولة جديدة، ولا يمكن النظر للمشروعات القومية بالتجزئة، لافتاً إلى أنه تم فتح شرايين التنمية من خلال المشروعات القومية للطرق، حيث تم شق 5 آلاف و400 كيلو متر طرق تربط بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.

وأشار لموقع مصر التميز جغرافياً، والأراضى الزراعية الشاسعة ووفرة المياه، بجانب الأيدى العاملة، مستطرداً :«الفجر بدأ يطلع وبان وأرى أملاً في الإصلاح.. والشاب بدءوا في العمل بالمليون ونصف فدان بجانب أنفاق قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة ودا وقتها ولو لم يتم إنشائها الآن سنكون مقصرين جداً في ظل الزحام الشديد بالقاهرة والزيادة بمعدل 2.1 مليون سنويا».

وأوضح أن منطقة وسط القاهرة والقاهرة التاريخية ليس لها مثيل بالشرق الاوسط ولكن اسيء استغلالها، قبل أن تعيد الحكومة إعادة ضبطها مرة أخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول