Propellerads

محافظ الإسكندرية يتابع مشروع تطوير بحيرة مريوط

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، أهمية تنفيذ مشروع تطوير بحيرة مريوط بالتعاون مع البنك الدولي.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، الإثنين، لمشروع محطة المعالجة الثنائية بمحطة التنقية الغربية الممولة من البنك الدولي ومرفق البيئة العالمية لدراسة تنفيذ خطة تطوير بحيرة مريوط.

وأكد فرحات- وفقًا لبيان صدر عن محافظة الإسكندرية- أن الخطة تعد بداية إنطلاقة قوية لتنمية غرب الإسكندرية وتحقيق التنمية المستدامة بها، وهي بمثابة خطوة جيدة يتم تنفيذها بمشاركة كافة الجهات، معربًا عن حرصه على حل مشكلة تلوث بحيرة مريوط وتنمية الثروة السمكية بها.

وأوضح أن الأهداف الأساسية من المشروع تتمثل في خفض التلوث وزيادة المخزون السمكي وتحسين الظروف المعيشية للصيادين، وكذلك تقليل التلوث بالبحيرة مريوط.

كما تفقد محافظ الإسكندرية محطة المعالجة الثانوية لمعالجة 50 ألف متر مكعب من مياه محطة التنقية الغربية كنموذج تجريبي لتنفيذ الخطة المتكاملة لمحطة التنقية الغربية، بالإضافة إلى محطة الرفع ومصنع التجفيف الميكانيكي والحمأة المتراكمة المتواجدة بمحطة التنقية الغربية، واستمع إلى المشكلات المتواجدة لتذليل كافة العقبات لسرعة تنفيذ المشروع.

يُذكر أن مشروع تطوير بحيرة مريوط يأتي في إطار خطة الإدارة المتكاملة للمنطقة الساحلية بالإسكندرية تنفيذًا لتعهدات مصر الدولية بالمشاركة في الحفاظ على بيئة البحر المتوسط، وهو أحد مشروعات التنمية التي تتم بالتعاون مع البنك الدولي ومرفق البيئة العالمية لتحسين القدرات المؤسسية للإدارة البيئية وإنشاء نظام متكامل لإدارة المناطق الساحلية لتحقيق التنمية المستدامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق