أخبار عاجلة
أسانج ينشر شهادته في لندن: الجنس كان بالتراضي -

شركات الأدوية تخفض توريد «المستورد» بسبب «التعويم»

شركات الأدوية تخفض توريد «المستورد» بسبب «التعويم»
شركات الأدوية تخفض توريد «المستورد» بسبب «التعويم»

فوجئت الصيدليات، الإثنين، بقرارات من شركات الأدوية، أفادت بتخفيض توريد الأدوية المستوردة بعد تحرير البنك المركزى سعر صرف الجنيه، ووقف استيراد هذه الأدوية لمدة 3 أشهر، مع إيقاف «بونص» الممنوح على جميع الأدوية، نظرًا لارتفاع التكلفة الإنتاجية اعتبارًا من 5 نوفمبر الجارى، و«لحين إشعار آخر».

وأكد عدد من الصيادلة أن الشركات أبلغتهم شفويًا بأن أسعار الأدوية المحلية سترتفع بحد أدنى 5%، بعد قرار تعويم الجنيه، رغم قيام مجلس الوزراء برفع الأسعار منذ شهرين بنسبة 20% للأدوية التى يقل سعرها عن 30 جنيهًا.

وحذر صيادلة من عدم توافر الأدوية المستوردة خلال الفترة المقبلة، خصوصًا وإن المخزون الموجود حاليًا لن يكفى الشهور الثلاثة المقبلة، مؤكدين أن هذا القرار من شأنه خلق أزمة كبرى فى ظل عدم توافر بديل محلى لهذه الأدوية.

وحصلت «المصرى اليوم» على قرار شركة «فاركو» بإيقاف «البوانص» الممنوحة على جميع المستحضرات الخاصة بمجموعة شركات فاركو، لارتفاع التكلفة الإنتاجية لحين إشعار آخر، بينما أصدرت صيدليات العزبى قرارًا يقضى بإيقاف جميع العروض والخصومات الإضافية، فضلًا عن وضع حد للسحب لجميع عملائها، خاصة أصناف المستورد، مع ضرورة عدم بيع الأصناف بكميات كبيرة تحسباً لأى ظروف طارئة خلال الفترة المقبلة، بسبب تحرير سعر الصرف، مشيرة إلى أن هناك حالة من التوتر داخل شركات توزيع الأدوية.

وقال الدكتور ناصر محمد، صاحب صيدلية، إن المشكلة الأكبر الآن هى وقف استيراد الدواء، مما يؤدى إلى مشاكل عديدة لأن معظم الأدوية المستوردة لا يوجد لها بديل نهائيًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة شخصين في حادث تصادم قطاري ركاب بالبحيرة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول