أخبار عاجلة
تفاصيل جلسة محاكمة «قاضي الحشيش» بالسويس -

نائبة تطلق حملة لتعريف كتل الأحزاب بالبرلمان بقانون ذوي الإعاقة

نائبة تطلق حملة لتعريف كتل الأحزاب بالبرلمان بقانون ذوي الإعاقة
نائبة تطلق حملة لتعريف كتل الأحزاب بالبرلمان بقانون ذوي الإعاقة

أطلقت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، عضو المجلس القومي لشئون الإعاقة، لأول مرة في تاريخ الحياة النيابية المصرية، حملة تستهدف تعريف الكتل البرلمانية للأحزاب السياسية في البرلمان بأحد القوانين المهمة وهو قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وما يحويه القانون من مواد وما ينص عليه من حقوق لأبناء هذه الشريحة.

وقالت النائبة إن حملتها تتضمن الجلوس مع كافة الكتل البرلمانية للأحزاب السياسية التي لها نواب بالبرلمان من أجل حث الجميع على المشاركة في إنجاز هذا القانون الهام الذي لا يمثل أهمية فقط للنواب على مقاعد الإعاقة بالبرلمان، ولكن أيضا يمثل أهمية لكل نائب برلمانى حيث يمثل في دائرته أعداد كبيرة من الأشخاص ذوى الإعاقة.

وخاطبت «هبة» جميع الكتل البرلمانية للأحزاب المشاركة في البرلمان لكى تجلس معهم وقالت في خطاباتها لهم «لأني واحدة من نواب الإعاقة ولأنى مقدمة القانون للبرلمان».

وأوضحت النائبة الدكتورة هبة هجرس أن حملتها تعكس حجم المعاناة الشديدة التي عانى منها الأشخاص ذوى الإعاقة في مجتمعنا على مدى عقود متتالية، وكيف أن من بين أهم أسباب تلك المعاناة غياب تشريعات تضمن لهم حقوقهم وتؤكد على إنصافهم حيث مازالت هذه الشريحة كبيرة العدد تحتكم في كل نواحى حياتها إلى قانون عمره أكثر 41 عاما.

وأشارت «هجرس» إلى أن مجلس النواب الحالى عليه مهمة تاريخية وهى ترجمة مواد دستور مصر العظيم دستور 2014 التي تنصف الأشخاص ذوى الإعاقة إلى قوانين تقر حقوقهم وترسخ في المجتمع مبادئ المساواة وتكافؤ فرص تسن وتقر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاص | مصدر دبلوماسي: اتصالات للإفراج عن المصريين المحتجزين باليمن
التالى معتز مطر - مع معتز حلقة السبت 2016/12/3 - الجزء الثاني