أخبار عاجلة
مستشار لـ«ترامب» يصل موسكو -
ارتفاع سعر الدولار في البنوك الكبرى -
ضبط 5 آلاف لتر وقود بالسوق السوداء في مطروح -

محلب: كشف حساب «عسير» للمحتكرين والمتجاوزين

محلب: كشف حساب «عسير» للمحتكرين والمتجاوزين
محلب: كشف حساب «عسير» للمحتكرين والمتجاوزين

أكد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ورئيس الوزراء السابق، أن مصر تمر بمرحلة صعبة، وهذا الوقت ليس لثراء أحد على حساب الآخرين، وهناك كشف حساب «عسير» لمن أربك منظومة العمل والاقتصاد في البلد واحتكر السلع.

وقال «محلب» في حواره مع الإعلامى معتز الدمرداش، ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، إن المصريون ليس لديهم رفاهية بقبول التجاوز من أي أحد، والأجهزة الرقابية ستحاسب المتجاوزين.

وكشف عم حصاد لجنة استرداد الأراضى منذ إنشائها، موضحاً انه تم حصر أكثر من 70% من الأراضى المستولى عليها، مشيداً بمنظومة المعلومات لدى القوات المسلحة، ومضيفاً أن لجنة استرداد الأراضى مثال لمواجهة أي فساد ولا تسمح به إطلاقاً، وأن البيروقراطية والفساد وراء وضع البعض أيديهم على أراضي الدولة.

ولفت إلى أن اللجنة استطاعت استرجاع 80 ألف فدان، وحصر مليار و800 مليون جنيه مخالفة للنشاط، و450 مليون جنيه من المزادات، لافتاً إلى أن القرارات الصادرة من لجنة استرداد أراضى الدولة بالإجماع وليست للأغلبية، مضيفاً: «أرسلنا ملفات واضعي اليد على الأراضى من الصفر وما بني على باطل فهو باطل، وبعض أنواع الفساد هناك من بنى على أملاك الدولة بعقود مزورة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول