أخبار عاجلة
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -

«الغرف السياحية»: وقف تدفق السائحين على مصر عملية سياسية «لا أكثر ولا أقل»

«الغرف السياحية»: وقف تدفق السائحين على مصر عملية سياسية «لا أكثر ولا أقل»
«الغرف السياحية»: وقف تدفق السائحين على مصر عملية سياسية «لا أكثر ولا أقل»

علق ناجي العريان، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، على انطلاق فعاليات بورصة لندن للسياحة، من العاصمة البريطانية لندن، والتي تعد ثاني أكبر معرض سياحي في العالم، بحضور وزير السياحة، يحيى راشد، قائلًا :«فيه ألمان عملوا مقابلات مع الوزير وكذلك وفود فرنسية وطلاينة».

وأضاف «العريان»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بتوقيت مصر»، على قناة «التليفزيون العربي»، مساء الاثنين، أن بعض الوفود قدمت طلبات لمصر من أجل عودة السياحة مثل الاهتمام بملف الطيران وبعض الحكومات كانت متشبسه بالأمن والامان.

وأشار نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، إلى أن وقف السائحين من الذهاب إلى مصر عملية سياسية «لا اكثر ولا أقل»، حيث هناك ضغوط سياسية على مصر، ولكن من ناحية الأن هناك تشديد صارم في المطارات المصرية سواء للرحلات الداخلية أو الخارجية.

وتابع: «إحنا بنتكلم مع الوفود من الناحية السياحية فقط، أما من الناحية السياسية فهناك سفير مصري في يتحدث في هذا الشأن أو وزير الخارجية»، مشيرًا إلى أن هناك اشارات عن عودة السياحة البريطانية قريبًا.

وأكد أن الشركات السياحة البريطانية كانت تحاول الضغط على مصر، ولكن «إيه الدول اللي ممكن السياح ينزولوا يستحموا فيها في الشتاء غير مصر، مفيش، وبعدين تعويم الجنية خلي الدولار الضعف وده هيبقى شيء هايل ليهم».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المندوب السوري بالأمم المتحدة: التحالف الكندي انتهك السيادة الدستورية