أخبار عاجلة
حسام البدري يطمئن على أجايي في جلسة خاصة -

أزمة أسعار الوقود: إضراب ومشاجرات

أزمة أسعار الوقود: إضراب ومشاجرات
أزمة أسعار الوقود: إضراب ومشاجرات

شهدت مواقف الأجرة في المحافظات، الإثنين، حالة من الارتباك بعد إضراب عدد من السائقين، احتجاجاً على الأجرة وطلبهم زيادتها، وتم تحرير محاضر ضدهم، وحرص المسؤولون على تفقد المواقف لمتابعة الالتزام بالأجرة المقررة.

في قنا، أضرب العشرات من سائقى الأجرة من العاملين على خطى «قفط- قنا» و«قنا- دندرة»، احتجاجا على تعريفة الركوب الجديدة التي حددتها المحافظة عقب رفع أسعار الوقود، وانتقلت قيادات المرور لإقناع السائقين بالعودة للعمل. وقال عدد من المحتجين إن الزيادة الأخيرة غير متكافئة وضد مصلحة السائقين، وبخاصة بعد ارتفاع أسعار الوقود خلال الأسبوع الماضى، مشيرين إلى أن نسبة زيادة التعريفة وصلت إلى 10% فقط لبعض الخطوط، وهى نسبة ضعيفة مقارنة بالتعريفة القديمة، مطالبين بزيادة التعريفة. وفى القليوبية، شنت مباحث المرور، بقيادة العقيد عبدالعظيم محمد عبدالعظيم، حملة مكبرة على مواقف سيارات كفر شكر وطوخ وشبين القناطر لضبط تعريفة الركوب، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط 5 سائقين لامتناعهم عن تحميل الركاب بطوخ، وتم تحرير محاضر لهم، وكذلك مخالفات لـ 10 سائقين لم يلتزموا بالأجرة المقررة.

في الدقهلية، قرر المحافظ حسام الدين إمام إقالة مدير مواقف حى شرق المنصورة وإحالته للتحقيق، بسبب عدم الانتظام داخل المواقف، وعدم النظافة، وشكوى المواطنين من عدم وجود متابعين داخل الموقف لضبط المخالفات وتلقى شكاوى رفع الأجرة. وفى المنيا، تحفظت إدارة المرور على سيارة تاكسى، وتمت إحالة سائقها للنيابة، بسبب تضرر مواطن وتقدمه ببلاغ ضد السائق لطلبه 5 جنيهات زائدة على الأجرة المحددة، وواصلت مديرية الأمن نشر العناصر السرية من المباحث للإبلاغ عن المخالفين والتصدى لمحاولة بعض السائقين تجاوز الأجرة المقررة. وفى الوادى الجديد، أضرب العشرات من سائقى الأجرة على خط «الخارجة- بولاق» عن العمل، اعتراضا على قيمة الأجرة التي قررتها المحافظة وهى 1.75جنيه، مطالبين برفعها إلى 2.5 جنيه، مما تسبب في إعاقة حركة انتقال المدرسين من مدينة الخارجة وقرى بولاق والقرى المجاورة لها.

وفى السويس، تسببت «الفكة» في مشادات ومشاجرات بين الركاب والسائقين على خطوط «الأمل والمستقبل وفيصل والموشى»، حيث تبلغ الأجرة 90 قرشًا، وعلى خطوط الملاحة والعبور والسادات 60 قرشا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «مميش»: 53 سفينة عبرت قناة السويس بحمولة 3 ملايين طن
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول