أخبار عاجلة
تفاصيل لقاء «شكري» ووزير الدفاع الفرنسي -

لجنة دولية للتفتيش على الموانئ المصرية

لجنة دولية للتفتيش على الموانئ المصرية
لجنة دولية للتفتيش على الموانئ المصرية

قال الربان محمد الحداد، الخبير البحرى، استشارى تشغيل الموانئ، إن إعلان المنظمة الدولية البحرية عن تحول التفتيش على موانئ مصر، من طوعى إلى إلزامى أو إجبارى يعنى قيام المنظمة بالمراجعة على التزام مصر باتفاقيات المنظمة، للتأكد من تطبيقها 6 اتفاقيات دولية والمئات من المدونات المرتبطة بالاتفاقية، ومن أبرزها اتفاقية ماربول وخطوط الشحن والحمولة، واتفاقية مستويات معايير التدريب، بالإضافة إلى لائحة منع التصادم في البحار.

كان اللواء خالد زهران، رئيس الهيئة المصرية للسلامة البحرية، عقد منذ أيام اجتماعًا أعلن خلاله عن وصول لجنة من المنظمة الدولية البحرية لمراجعة التزام مصر باتفاقيات المنظمة يوم 12 نوفمبر الجارى.

وأضاف «زهران»، خلال الاجتماع الذي نظمته هيئة السلامة البحرية، استعداداً لتنفيذ المراجعة الإلزامية للمنظمة الدولية البحرية على مصر، للتأكد من تغطية مصر جميع متطلبات الأمن والسلامة للأرواح والممتلكات- أن خروج مصر من المنظمة الدولية البحرية كان بمثابة انتكاسة لمجال النقل البحرى لمصر بالكامل، وعملنا مع كل الوزارات للعودة مرة أخرى، ونجحنا في تحقيق هذا الهدف عام 2015 وحصلنا على المركز السابع.

من جانبه، قال اللوء عادل عمران، رئيس لجنة تجهيز مصر للتفتيش من قبل المنظمة البحرية الدولية، إن اللجنة بدأت عملها في 15 سبتمبر 2015، بقرار سيادى بتولى الملف ومراجعة التفتيش الإلزامى لمصر، وتم تشكيل فريق عمل من ذوى الخبرة وبدأنا تجهيز مصر للمراجعة الإلزامية بعد فشلنا في ملف المراجعة الطوعية التي كانت على مصر نتيجة التأجيلات المتكررة. وأضاف اللواء عمران: «بدأنا العمل بأسلوب منهجى وعلمى بتجهيز جميع القرارات والاتفاقيات الخاصة بالمنظمة الدولية بشأن هذا الموضوع، ودرسنا كل المطلوب». وتابع: «وضعنا خريطة عمل وحددنا مسؤولية كل جهة، ووضعنا الأطر الخاصة بالقرارات التي أصدرتها المنظمة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطبيق على الهواتف الذكية .. مقترح شبابي لحل أزمة المرور
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول