أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -

«راشد» يناقش تحفيز الطيران مع الخطوط البريطانية وتسيير رحلاتها إلى الأقصر

«راشد» يناقش تحفيز الطيران مع الخطوط البريطانية وتسيير رحلاتها إلى الأقصر
«راشد» يناقش تحفيز الطيران مع الخطوط البريطانية وتسيير رحلاتها إلى الأقصر

عقد يحيى راشد، وزير السياحة، عددًا من اللقاءات المهنية والإعلامية على هامش مشاركته في معرض سوق السياحى الدولى بالعاصمة البريطانية لندن.

التقى الوزير ممثلى شركة الخطوط الجوية البريطانيةBritish airways، حيث ناقش برنامج تحفيز الطيران، وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الأقصر، خاصة مع بدء الموسم الشتوى وملاءمته للسياحة الثقافية.

وتطرق لقاء الوزير مع ممثلى الشركة بحث إمكانية تسيير رحلات من جاتويك إلى الأقصر، وإمكانية تسيير رحلات إلى الغردقة، وأشار ممثلى الشركة إلى توقف رحلتيهم إلى شرم الشيخ بعد فرض حظر السفر منذ عام مضى.

وفى سياق متصل، التقى «راشد» ممثلى مؤسسةTravelMole Media، حيث أشار ممثلى الشركة إلى جاهزية الطيران البريطانى لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، لافتين إلى تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.

كما تطرق اللقاء إلى اتفاقيات التعاون المشترك وإلى تفهم الجانب البريطانى ما تقوم به مصر من أعادة تقييم الموقف وحرص الطرفين على استعادة الحركة السياحية، كما أشار الوفد إلى أن تحرير سعر الصرف للجنية المصرى حافز إضافى للسفر إلى مصر.

كما التقى الوزير ممثلى شركة A&K، حيث أعرب عن احترام مصر لقرار الخارجية البريطانية، وأن هناك تحسن تدريجى بشأن إعادة النظر في قرار حظر السفر، لافتا إلى المقابلات، التي تمت مع شركات الطيران والاتجاه لزيادة الرحلات إلى الاقصر، أشارت الشركة إلى أن هناك تحسن وارتفاع في مبيعاتها في الفترة الأخيرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على اشهر محاولات سرقة جسد النبي محمد عليه الصلاة والسلام من قبره
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول