أخبار عاجلة
السيسي يدعم هاشتاج #Khattab4UNESCO -
روسيا: الحكومة السورية تسيطر على 93% من حلب -
موانئ السويس تستقبل 10 آلاف طن بوتاجاز -

وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الأسبوع الكويتي بمصر

وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الأسبوع الكويتي بمصر
وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الأسبوع الكويتي بمصر

 افتتح ، بالإنابة عن رئيس الوزراء الأسبوع الكويتي التاسع بالقاهرة  المقام تحت شعار "". بحضور السفير محمد صالح الذويغ سفير الكويت لدى القاهرة، وعدد كبير من السفراء، ورجال الفن والثقافة الإعلام والشخصيات العامة.

وقد تفقد الوزير أجنحة الجهات الكويتية والمصرية المشاركة في الأسبوع الكويتي والتي تصل الي أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية، تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة. وستستمر فعاليات الأسبوع الكويتي حتى يوم الخميس المقبل

وقد أكد قابيل عمق العلاقات المصرية – الكويتية،  والتي تعد نموذجا يحتذى في العلاقات بين الدول العربية في جميع المجالات، ولفت إلى أن الأسبوع الكويتي حقق نجاحا كبيرا في نسخه الثماني السابقة، وساهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية والثقافية والإعلامية الكويتية – المصرية، وأبرز القاسم المشترك بين الكويت ومصر، من خلال الإقبال الكبير على انشطته.

وتوقع الوزير أن يسهم الملتقى التاسع في دفع عجلة التنمية والاستثمارات بشكل كبير بين مصر والكويت، مضيفا أن الأسبوع الكويتي التاسع في مصر يعد من أهم الأحداث الاقتصادية التي ساهمت وبشدة خلال الفترة الماضية في نمو العلاقات المصرية الكويتية نظرا لأنه يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي.

وأشار الي أن نمو الاستثمارات الكويتية في مصر خلال الفترة الأخيرة جعلها تتبوأ مكانة مميزة، نظرا للتنوع الكبير في المشروعات، والنمو الضخم الذي شهدته تلك الاستثمارات ،مؤكداً ان مصر تفتح ذراعيها لكل المستثمرين من الاشقاء العرب للاستثمار في مصر

وفي هذا الصدد لفت قابيل الي ان مدينة شرم الشيخ ستسضيف منتدى للأعمال بين البلدين نهاية ديسمبر المقبل تحت رعاية الحكومتين المصرية والكويتية ويستهدف زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه أكد محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة موقف الكويت الثابت والداعم لمصر في مواجهة كافة التحديات، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بمكانة متميزة لدى كل دول الوطن العربي بصفة عامة ودولة الكويت بصفة خاصة وهو ما يؤكد إستمرار وتطور العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار الي أهمية استمرارية انعقاد الأسبوع الكويتي بمصر والذي يعكس حرص دولة الكويت علي تعزيز علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع مصر خلال المرحلة المقبلة

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول