مطار القاهرة يحدث منظومة تأمين الركاب والحقائب بـ٤٤ جهاز ألماني

دوت مصر 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلن المحاسب مجدي اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى ، انه جاري تنفيذ خطة إحلال وتجديد لاجهزة الكشف بجميع صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي ، وذلك على مرحلتين لأحلال جميع الأجهزة الأمنية باخري حديثة ذات المواصفات العالمية .
وقال جارً تنفيذ المرحلة الأولى حيث سيتم خلال 60 تركيب 44 جهاز أكس راى ، من أصل 87 جهاز من المانيا ، لدعم بوابات ومنافذ صالات مطار القاهرة ، وذلك فى أطار تشديد أجراءات الامن لتوفير أقصى قدر من التأمين للطائرات والركاب ، ضمن خطة تأمين المطار بالكامل ، وقال ان أجهزة الفحص بواسطة الأشعة السينية (  X RAY )  الجديدة تظهر محتويات الحقائب ، من جميع الجهات وذلك منعآ لأى محاولة لخداع الأجهزة ، كما أنها شديدة الحساسية لأى مواد تمثل خطورة على سلامة الركاب والطائرات .
واشار رئيس شركة الميناء ان الخطة تتضمن ايضا توريد 48 جهازاً مسح ذرى ، وذلك لرصد أية مواد أو أثار متفجرات على ملابس أو أجسام أو حقائب الركاب .
وعن تأمين مداخل المطار على طريق العروبة وطريق الأوتوستراد ، قال سيتم وضع 4 من أحدث أجهزة الكشف على المفرقعات ، وذلك للشاحنات والسيارات ، و جارى أعمال تجهيز المواقع لتركيب الأجهزة ، وسيتم الأنتهاء خلال 4 شهور.
واضاف اسحاق في تصريحاته ان المرحلة الثانية سوف تتضمن توريد وتركيب 35 بوابة تفتيش على الأشخاص  BODY SCAN  ، والتى تقوم بعملية مسح للجسم بالكامل لكشف أية متعلقات مع الأشخاص .
 كما سيتم توريد وتركيب أجهزة نظام كشف الحقائب الأوتوماتيكى ، والذى يتم به فحص الحقائب الكبيرة من جميع الجهات ( 3D  ) على السيور بمبنى ركاب رقم 3 .
واشار الي تنفيذ مشروع لتأمين الأسوار بمحيط المطار ، بتركيب أحدث منظومة أمنية بالكاميرات والرادارات ، وسيتم تشغيله الشهر
 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق