السيسي يؤكد لنظيره الكيني اعتزازه بالعلاقات التي تجمع البلدين

دوت مصر 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة يأتي في مقدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية، مؤكدا اعتزازه بعلاقات التعاون التي تجمع بين مصر وكينيا، ومشيداً بمواقفها المؤيدة لمصر في مختلف المحافل الدولية والإقليمية. 

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء من أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا، الذي أكد خلال الاتصال على عُمق علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع بين مصر وكينيا، منوهاً إلى حرص بلاده على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات. وأعرب أوهورو كينياتا عن تقدير بلاده لجهود مصر في تفعيل برامج التعاون مع كينيا في العديد من المجالات.

وأعرب الرئيس خلال الاتصال عن سعادته بالتنامي الملحوظ في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكداً على أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.

وقد تناول الاتصال سُبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين من خلال تنفيذ المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية التي تحقق المصلحة المشتركة للجانبين. كما تم التطرق إلى التطورات الإقليمية على الساحة الافريقية، حيث تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق