أخبار عاجلة

السيسي يؤكد دعم مصر لترشيح مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو

السيسي يؤكد دعم مصر لترشيح مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو
السيسي يؤكد دعم مصر لترشيح مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى على دعم مصر الكامل لترشيح السفيرة مشيرة خطاب، لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة «اليونسكو»، وأن ما تتمتع به من خبرات وتاريخ حافل مشهود له على الصعيدين الوطني والدولي يجعلها جديرة بتولي هذا المنصب الدولي الرفيع.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، لمشيرة خطاب، الدبلوماسية والوزيرة السابقة ومُرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشيرة خطاب أعربت خلال اللقاء عن تقديرها لقيام الدولة بترشيحها لهذا المنصب الدولي الهام، وكذا لدعم الاتحاد الافريقي لها في الانتخابات المنتظر أن تُجري العام المقبل، مشيدة بالجهود التي تبذلها مختلف الجهات دعمًا لترشيحها.

وتطرقت «خطاب» خلال اللقاء إلى المحاور المختلفة التي تقوم عليها حملتها الانتخابية، منوهةً إلى الاتصالات والزيارات الخارجية التي تقوم بها لعدد من الدول الأعضاء في المجلس التنفيذى لليونسكو، فضلاً عن اللقاءات التي عقدتها مع المسؤولين بتلك الدول بهدف عرض برنامجها الانتخابي والتباحث حول مختلف أنشطة المنظمة وسُبل تعزيزها دورها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار «متحدث رئاسة الجمهورية» إلى الدور الهام الذي تضطلع به منظمة اليونسكو، خاصةً في الوقت الذي يشهد فيه العالم تحديات عديدة تتطلب تضافر الجهود الدولية لتعزيز ثقافة التسامح وقبول الآخر عبر الاهتمام بتطوير التعليم والانشطة الثقافية، مضيفًا أن الرئيس السيسي أعرب عن أطيب تمنياته للمرشحة المصرية بالنجاح في الانتخابات المقبلة.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد استعراضًا للجهود التي تقوم بها المرشحة في إطار حملتها الانتخابية، بالإضافة إلى الموضوعات والافكار التي يشملها برنامجها الانتخابي، حيث أشارت «خطاب» إلى أهمية تعزيز دور منظمة اليونسكو، خاصة فيما يتعلق بإصلاح التعليم، وذلك في ضوء حاجة الإنسانية أكثر من أي وقت مضى لاحترام التنوع الثقافي وترسيخ مفاهيم الاعتدال والتعايش وبناء السلام، وذلك من خلال تعزيز التعاون الدولي المشترك في مجالات التعليم والعلوم والثقافة، لافتةً إلى أن التحديات الدولية الراهنة تؤكد أهمية دور المنظمة على الساحة الدولية خلال الفترة المقبلة .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس أساقفة اليونان يستقبل البابا تواضروس الثاني
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول