أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة للجنسين بفروع شركة بوبا للتأمين -
بالصور.. طفرة وراثية بإنتاج #الزعفران في #الخرج -

«الائتمان الزراعي» يصرف 824 ألف جنيه من زكاة المعاملات الإسلامية

«الائتمان الزراعي» يصرف 824 ألف جنيه من زكاة المعاملات الإسلامية
«الائتمان الزراعي» يصرف 824 ألف جنيه من زكاة المعاملات الإسلامية

نظم البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي، الثلاثاء، احتفالية لتوزيع زكاة المال الخاصة بقطاع المعاملات الإسلامية، على 9 جهات مستحقة، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتعليمات هيئة الرقابة الشرعية.

وقالت وزارة الزراعة في بيان، إن زكاة المال الخاصة بقطاع المعاملات الإسلامية بلغت حوالي 824 ألف جنيه، تم توزيع 412 ألف جنيه منها للجهات المستحقة من خلال الـ20 فرع التابعين للقطاع، بحسب النطاق الجغرافي لكل محافظة.

وأشار البيان إلى أنه 412 ألف جنيه الآخرين تم توزيعهم من خلال قطاع المعاملات الإسلامية بالبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي، بـ 9 شيكات، وذلك طبقاً لتعليمات الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدعم المستشفيات والهيئات الصحية، وذلك لخدمة المواطنين والمساهمة في تحسين الخدمات بها، بما يعود بالنفع على المواطنين.

وقالت الوزارة إن معهد الكبد بالدقهلية حصل على مبلغ 45 ألف جنيه، ومركز الكلى بالمنصورة على مبلغ 45 ألف جنيه، ومعهد الكبد القومي بالمنوفية على مبلغ 40 ألف جنيه، ومستشفى ديروط العام بأسيوط على مبلغ 50 ألف جنيه، وبيت الزكاة بالأزهر مبلغ 52 آلاف جنيه، ومستشفى 185 للطوارئ والحروق بالقصر العيني على مبلغ 50 ألف جنيه، ومستشفى سرطان الأطفال «75375» على مبلغ 40 ألف جنيه، ومستشفى الأورام الجديدة بالشيخ زايد على مبلغ 45 ألف جنيه، فضلاً عن جمعية السلام لكفالة الطفل اليتيم والتي حصلت على مبلغ 45 ألف جنيه.

وأوضحت الوزارة أن قطاع المعاملات الإسلامية التابع للبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي، لديه 20 فرع في 20 محافظة، تجرى المعاملات فيها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وتعليمات هيئة الرقابة الشرعية، حيث تخرج في نهاية كل عام 2.5% من إجمالي فائض الأرباح، لمستحقي الزكاة من المستشفيات والهيئات المستحقة للزكاة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ذعر بين الأهالي بسبب بلاغ بوجود سيارة مفخخة أسفل كوبري ببني سويف
التالى وصول 34 ألف طن ألومنيوم و5 آلاف طن بوتاجاز لموانئ البحر الأحمر