أخبار عاجلة
خطة الحكومة لدعم المشروعات الصناعية المصرية -

السيسي يرعى مؤتمرا قوميا للتعليم الشهر القادم

السيسي يرعى مؤتمرا قوميا للتعليم الشهر القادم
السيسي يرعى مؤتمرا قوميا للتعليم الشهر القادم

قال الدكتور طارق شوقي، أستاذ الهندسة وأمين عام المجالس الرئاسية المتخصصة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيرعى مؤتمرا قوميا عن التعليم في ديسمبر المقبل، معتبرا أن النجاح في إطلاق مفوضية مستقلة للتعليم على أن تكون كيانا حر الحركة يعمل بشفافية، وفي ظل علاقة واضحة بأجهزة الدولة مع التزام من وزير التعليم بتنفيذ السياسات الموضوعة سيكون عملا مهما ونقطة بداية جادة لإصلاح التعليم في بلادنا.


وقال شوقي في الندوة التي نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية إن مصر تحتل المرتبة قبل الأخيرة بين 140 دولة في التعليم الأساسي، والمرتبة 111 في التعليم العالي. 


وأكد أن إصلاح المنظومة التعليمية لا يمكن أن يتم بالأدوات الحالية وما يدعى إلى إقامة المفوضية، مشيرا إلى أن سنغافورة لديها أفضل معهد تأهيل المعلمين في العالم وهم على استعداد لإقامة مثيلا له في مصر يكون بديلا لكليات التربية والأكاديمية.


ونوه إلى أنه لا إصلاح بلا خطة وهدف واضح وتحديد دقيق لمن يعمل ماذا ومن يحاسب ووفقا لأي معايير وفي ظل جدول زمني معلن.
وكشف عن أن عدم وجود مظلة واحدة لقيادة الإصلاح التعليمي يجعل المانحين في حيرة ويقدمون لنا في النهاية ما يريدون وليس ما نريد، ولذلك فإن أحد أدوار المفوضية سيكون التنسيق مع المانحين حتى تخدم المنح ما تريده مصر، وفي المجالات التي تحددها.


وكشف طارق شوقي أنه سيتم بداية 2017 توفير 18 مليون دولار كان يتم إنفاقها على الكتب المعتمدة في برامج التعليم الإنجليزي والفرنسي بعد أن تعاقد بنك المعروفة مع الناشرين وسيوفرها للجميع كما أعلن أنه سيتم الأسبوع المقبل إطلاق نسخة مطورة من بنك المعرفة تحتوى على تطوير "هائل" في أدوات البحث والمحتوى.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامح شكري بواشنطن: «مصر تدعم التغيير المنظم الذي يحقق تطلعات ملايين الشباب»
التالى مفوضي الدولة ترفض طعن الحكومة على "بطلان اتفاقية تيران وصنافير"