أخبار عاجلة

مشادة بين وزير التعليم وصاحب مدارس خاصة.. و«الشربيني»: «ممكن أقولك مخالفاتك دلوقتي»

مشادة بين وزير التعليم وصاحب مدارس خاصة.. و«الشربيني»: «ممكن أقولك مخالفاتك دلوقتي»
مشادة بين وزير التعليم وصاحب مدارس خاصة.. و«الشربيني»: «ممكن أقولك مخالفاتك دلوقتي»

عقدت لجنة التعليم بمجلس النواب، الثلاثاء، جلسة استماع حول تطوير التعليم بحضور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، والدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى، والدكتور طارق شوقي، مستشار رئيس المجلس الاستشاري للتعليم، التابع لرئاسة الجمهورية، وعدد من خبراء التعليم، وأولياء الأمور.

وقال «شوقي» إنه «يوجد نجاحات كثيرة مبشرة، ولكن يوجد أيضًا تراكمات كثيرة منذ سنوات تعوق ظهور هذا الأمل»، مشددًا على ضرورة تطوير المناهج كبداية لتطوير منظومة التعليم، والدولة أن الحل بضرورة العمل بنظام جديد للتعليم في مصر، وأن الرئيس السيسي وافق على النظام التعليمي الجديد، ويدعمه بكل مستحدثاته وكانت تعليماته للفريق الاستشاري احلموا وهي فرصة نعمل عليها وسنعمل خلال الفترة القادمة بنظام تعليمي جديد بجانب النظام الحالى حتى لايكون هدم للمنظومة التعليمية .

وأضاف «شوقي» أن «مشكلة التعليم تكمن في تنظيم العمل في منظومة التعليم وتحديد الأدوار، وبذلك سنوفر 18 مليار جنيه حصيلة الدورس الخصوصية، التي ينفقها أولياء الأمور على مافيا الدروس الخصوصية».

وشهد اجتماع اللجنة مشادة بين الهلالى الشربينى، وزير التعليم، وصاحب مجموعة مدارس خاصة، عندما أكد «الشربيني» على أن الوزارة ترحب بالتعليم الخاص الملتزم، وتدعمه بقوة، فقاطعه صاحب المدارس، قائلًا: «احنا ملتزمين لكن أنت بتعمل فجوة كبيرة بين الوزارة والمدارس الخاصة»، فرد الوزير: «أنت لا تدير العملية التعليمية حتى تتحدث.. أنا ممكن أقولك مخالفاتك دلوقتى، ولماذا أخذت الحديث على نفسك، فأنا لم أحدد في حديثى ما هي المدارس غير الملتزمة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاص| تفاصيل حادث تصادم قطاري البحيرة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول