أخبار عاجلة
40 % انخفاضاً متوقعاً لإيجارات الشقق السكنية بجدة -
21 % من محافظ الأسهم المحلية تملكها سيدات أعمال -
سفارة أمريكية مزيفة عملت في غانا لمدة عشر سنوات -

خاص| بالأسماء.. تشكيل ومهام خلية "تامر عزيز" على الحدود مع السودان

خاص| بالأسماء.. تشكيل ومهام خلية "تامر عزيز" على الحدود مع السودان
خاص| بالأسماء.. تشكيل ومهام خلية "تامر عزيز" على الحدود مع السودان

كشف مصدر أمني رفيع المستوى عن أخطر الخلايا الإرهابية على الحدود المصرية ، التابعة لأحد أهم عناصر بيت المقدس يدعى "تامر عزيز".

وقال المصدر الأمني إن تامر عزيز كان من بين أخطر العناصر الإرهابية بشمال سيناء، وهرب إلى ليبيا منذ 18 شهرًا، وعاد مرة أخرى وشكل تجمعات إرهابية في الجبال السودانية القريبة من الحدود المصرية.

وأضاف المصدر لـ"دوت مصر"، أن المتهم أنشأ معسكرين لتدريب شباب الإخوان على حمل السلاح وتصنيع العبوات الناسفة، وكيفية الاشتباك مع الأجهزة الأمنية، موضحًا أن "عزيز" انضم إلى تنظيم " داعش" الإرهابي في ليبيا، وتدرب داخل المعسكرات هناك، قبل أن ينشئ  معسكرًا اكتشفته الأجهزة الأمنية، وألقت القبض على عناصر تابعة لأنصار بيت المقدس تدربت داخل معسكرات "تامر عزيز".

المصدر أوضح أن "عزيز" شارك في اعتصام رابعة العدوية، واستقطب شباب من والسلفيين، وانضموا لمعسكرات الجماعات الإرهابية في الجبال مع الحدود المصرية، لافتًا إلى وجود تعاون بين الأجهزة الأمنية المصرية والسودانية للقبض على أهم عناصر أنصار بيت المقدس والمورد الأول لعناصر الإرهابية في المحافظات.

 وقال المصدر إن خلية تامر عزيز الإرهابية تدرب فيها متهمين شاركوا في استهداف النائب العام المساعد، زكريا عبد العزيز، في 29 سبتمبر الماضي، إضافة إلى متهمين ألقي القبض عليهم واعترفوا بتدريبهم في المعسكرات التي تضم عددًا من الجنسيات المختلفة المطلوبة أمنيًا. 

وأكد المصدر أن تامر عزيز يعاونه التونسي "مصطفى أبو مخلوف"، وهو مطلوب أمنيا لمساعدته تنظيم داعش في ليبيا.

كما كشف المصدر عن أن المتهمين المقبوض عليهم في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات، أول من فتحوا قضية هذه المعسكرات، ومشاركة أعضاء بحزب الحرية والعدالة، الذراع السيسي لجماعة الإخوان الإرهابية. 

وقال المصدر إن هذه الخلية تسمى "خلية التصفية"، ومدعومة ماديًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي في السودان، ومسؤولة عن استهداف الشخصيات الأمنية، وتنفيذ التفجيرات.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول