أخبار عاجلة
«المصرى اليوم» داخل مركز تدريب الجيش الثانى -
مصر تطلب مراجعة المساعدات العسكرية الأمريكية -

وزير الخارجية ينقل رسالة من "السيسي" إلى رئيس الوزراء الإثيوبي

وزير الخارجية ينقل رسالة من "السيسي" إلى رئيس الوزراء الإثيوبي
وزير الخارجية ينقل رسالة من "السيسي" إلى رئيس الوزراء الإثيوبي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، التزام مصر الكامل باستكمال مسار التعاون القائم بين مصر وإثيوبيا، وتوفير كافة الضمانات لنجاح الجهود الخاصة ببناء الثقة وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين المصري والاثيوبي.

وشدد "السيسي" على التزام  مصر باستكمال مسار التعاون الثلاثي القائم مع السودان وإثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة بما يحقق المكاسب المشتركة للدول الثلاث.

جاء ذلك في رسالة شفهية نقلها سامح شكري وزير الخارجية، اليوم، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى رئيس الوزراء الاثيوبي "هيلي مريام ديسالين" على هامش اجتماع لجنة الاتحاد الافريقي رفيعة المستوى الخاصة بليبيا، المنعقد فى أديس أبابا اليوم الثلاثاء .

صرح بذلك المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وقال أبوزيد إن اللقاء تناول مسار العلاقات المصرية الإثيوبية والجهود المبذولة من أجل تعزيز بناء الثقة والتعاون بين البلدين فى كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية. 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن رئيس الوزراء الإثيوبى أكد خلال اللقاء على التزام بلاده الكامل بحماية ما تم تحقيقه من مكتسبات على مسار بناء الثقة خلال السنوات الماضية، والتزام بلاده بالعمل على حماية المصالح المشتركة لكل من مصر وإثيوبيا، مؤكدًا على أن مجالات التعاون بين البلدين لا تقتصر فقط على التعاون فى مجال المياه والتعاون الفني القائم الخاص بمشروع سد النهضة، وإنما يجب أن تمتد لتشمل كافة المجالات التى تحقق مصالح الشعبين المصري والإثيوبي.

ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن الوزير شكرى اثار مع رئيس الوزراء الإثيوبي قضية المواطنين المصريين اللذين تم احتجازهما مؤخرًا من جانب السلطات الإثيوبية، مطالبًا بالنظر في الإفراج عنهما في أسرع وقت ومنحهما كافة الحقوق القنصلية وإتاحة الفرصة للسفارة المصرية في إثيوبيا بالتواصل معهما والاطمئنان عليهما، وهو ما وعد رئيس الوزراء الإثيوبي بالنظر فيه في أسرع وقت والتجاوب معه، مؤكدًا على أنه سوف يصدر توجيهاته بالنظر في وضعية المواطنين وإفادة السفارة في أديس أبابا بحالتهما.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد يوسف: «إعلام النواب» تتراجع عن تعديل «الأعلى للصحافة» بعد ضغط نائب
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول