أخبار عاجلة
إلغاء قرار منع من السفر فى قضية أرض الطيارين -
ميركل تعلن حزنها بسبب نتيجة استفتاء إيطاليا -
العلويين : بشار الاسد هو الله والرب حضر في جسده -

نائب رئيس غرفة صناعة الدواء: تعويم الجنيه برئ من نقص بعض الأدوية

نائب رئيس غرفة صناعة الدواء: تعويم الجنيه برئ من نقص بعض الأدوية
نائب رئيس غرفة صناعة الدواء: تعويم الجنيه برئ من نقص بعض الأدوية

قال نائب رئيس غرفة صناعة الدواء بإتحاد الصناعات، الدكتور أسامة رستم، إن أزمة نقص أصناف بعينها من الأدوية مثل مشتقات الدم وأدوية الأورام ليست نتيجة لقرار تعويم الجنيه فحسب، وانما تعود إلى قرار تخفيض قيمة الجنيه من 5.5 إلى 8.88 مقابل الدولار قبل عدة أشهر.

وأكد «رستم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «هنا العاصمة» المذاع على شاشة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن هناك اتصالات تمت مع الحكومة لتحديد حجم المشكلة ووضع آلية مناسبة للتعامل مع الوضع الجديد في ظل تذبذب سعر الدولار، لاسيما وأن 90% من مدخلات الدواء المحلي يستورد من الخارج.

وشدد على أن المصانع المصرية كلها ستستمر في الإنتاج حتي أخر جرام من المخزون لديها والذي يكفي لمدة تتراوح ما بين شهرين وشهرين ونصف، بينما مخزون الدواء المستورد يقل عن ذلك، لذا نأمل أن نجد حلا للأزمة قبل أن تتفاقم من أجل توفير الدواء في النهاية للمريض المصري.

وأشار أسامة رستم إلى أن هناك العديد من الحلول للأزمة ليست فقط تحرير أسعار الدواء، ولكن هذه الحلول المتاحة ستظل في الغرف المغلقة حتى التوصل إلى اتفاق وتوافق مع الهيئات، خاصة وأنها ليست أول مرة نمر بهذا التجربة وفي كل مرة نجحنا في التوصل إلى حلول.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسكواش السيدات يصل مطار القاهرة بعد حصوله على بطولة العالم بفرنسا
التالى «مصر للطيران» تطرح تخفيضات على التذاكر تصل إلى 50% في ديسمبر