أخبار عاجلة
مجلس الدولة يتسلم قانون العمل ويناقشه السبت -

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: لابد من خلق آلة اعلامية تعبر عن الفكر الأفريقي

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: لابد من خلق آلة اعلامية تعبر عن الفكر الأفريقي
رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: لابد من خلق آلة اعلامية تعبر عن الفكر الأفريقي

أكد السفير صلاح الدين عبدالصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على أهمية تغيير اساليب الدخول للأسواق الافريقية بأخرى مبتكرة، مستشهدا بالنماذج الناجحة التي استخدمتها الدول الاخرى مثل الصين والهند.

واشار «عبدالصادق»، خلال محاضرة لشباب نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي من طلبة الجامعات المصرية والأفريقية والمنعقد بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية جامعة القاهرة، الثلاثاء، إلى أهمية دور الشباب الأفريقي، مشددًا على قدرة الشباب في مواجهة تحديات التعاون المنشود ونجاح خطوات منطقة التجارة الأفريقية الحرة بين أكبر 3 تكتلات أفريقية «كوميسا وسادك واياك» والمقرر تنفيذها عام 2017 .

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إنه لابد من خلق آلة اعلامية تعبر عن الفكر «الأفريقي- الأفريقي» دون اللجوء لوسيط إعلامي آخر ينقل الرؤية من منظور قد يسيء إلى العلاقات المختلفة بين الكيانات الافريقية.

ودعا الشباب إلى التمسك بالعمل والإنتاج والدقة والاتقان باعتبارهم المخرج الوحيد للازمات التي تعانى منها الدول الأفريقية، وفى الوقت نفسه التطور والتسلح بالعلم، مشددا على أن البناء يحتاج إلى مثابرة .

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على أهمية اتخاذ القرارات الاقتصادية الاخيرة لعلاج الأزمة الاقتصادية التي لم تعد تتحمل التأخير وفى المقابل قرارات اتخذت وأخرى قادمة لحماية الفقراء ومحدودي الدخل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عضو «التسويق السياحي» بمحافظة الأقصر: انطلاق مهرجان البالون الطائر 9 ديسمبر
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول