Propellerads

«الصحة»: ٩ سيارات إسعاف نقلت مصابي حادث أتوبيس المدرسة

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات الحرجة والطوارئ، بالمرور على مصابي حادث تصادم أتوبيس مدرسة سان جورج، بمقطورة طريق السويس، بمستشفى الكهرباء، وراح ضحيته ٤ أشخاص وأصيب ١٧ آخرين.

وذكر بيان للوزارة، الثلاثاء، أن مستشار وزير الصحة الدكتور شريف وديع، تابع المصابين المحتجزين داخل الرعايات المركزة والموجودين بالقسم الداخلي، ووجه باجراء اشعاعات مقطعية وتلفزيونية على المصابين للأطمئنان على حالتهم الصحية .

وتابع: «أنه بمراجعة بنك الدم بالمستشفى للأطمئنان على توفر أكياس الدم بالقدر الكافي وجد 29 كيس من فصيلة +O و4 من فصيلة -O و24 كيس من فصيلة +A و3 كيس من -A و13 من +B و6 من +AB».

وأضاف، أنه وصل إلى مكان وقوع الحادث 9 سيارات إسعاف بعد 6 دقائق ونصف من وقوع الحادث، ونقل 18 مصابا، توفى منهم حالة واحدة لطفلة نتيجة لكسر بقاع الجمجمة وخرج منهم 10 حالات لتحسن حالتهم الصحية وبناءً على رغبة ذويهم، بينما يوجد في الرعاية المركزة 3 حالات بالإضافة إلى وجود 4 حالات بالقسم الداخلي حيث تم اجراء عمليات لاثنين منهم، حالة منهما نتيجة كسر بالساق اليمنى واليسرى والثانية نتيجة قطع بالوتر الاكليسي بالقدم اليمنى وجميعهم حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج اللازم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق