أخبار عاجلة
إب: المليشيا تعدم أخوين جوار منزلهما في السحول -

"تحالف وصداقة".. السيسي أول من هنأ ترامب سابقا كل زعماء العالم

"تحالف وصداقة".. السيسي أول من هنأ ترامب سابقا كل زعماء العالم
"تحالف وصداقة".. السيسي أول من هنأ ترامب سابقا كل زعماء العالم

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى المنتخب "دونالد ترامب"، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسئولياته القادمة في رعاية مصالح الشعب الأمريكي الصديق الذي منحه الثقة في القيادة، ومتطلعاً إلى تعزيز علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على كافة المستويات.

ويعتبر الرئيس السيسي أول من هنأ الرئيس الأمريكي الجديد ترامب، قبل كل زعماء ورؤساء العالم.

وكان السيسي التقى ترامب في مقر إقامة الرئيس السيسي بمدينة نيويورك، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبحثا الأوضاع التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط وجهود مصر لإحياء عملية السلام بين الفلسطنينين والإسرائيلين، ورؤية الرئيس السيسي لحل الأزمات التي تواجهها دول المنطقة.

وأعرب ترامب خلال اللقاء عن تقديره للسيسي وللشعب المصري على ما قاموا به دفاعا عن بلادهم بما حقق مصلحة العالم بأكلمه. كما أكد على ما يكنه لتاريخ مصر من احترام كبير، مشيداً بالدور الريادي الهام الذي تقوم به فى الشرق الأوسط.

وعبر مرشح الحزب الجمهوري عن دعمه الكامل لجهود مصر فى ، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستكون تحت إدارته، صديقاً وحليفاً قوياً يمكن لمصر الاعتماد عليه خلال السنوات القادمة، وأشار إلى علاقات الشراكة القوية والممتدة التى جمعت بين البلدين على مدار العقود الماضية، مؤكداً على حيوية هذه الشراكة بالنسبة لأمن واستقرار الشرق الأوسط.

رسالة ترامب للسيسي

وأجرى "دوت مصر" حوارا مع مسؤولة حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ميريام ويتشر، نقلت خلال حوارها معنا رسالة المرشح الجمهوري المثير للجدل، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
 
 ونقلت عن المرشح الجمهوري ترامب قوله إن "الشعب المصري لديه دوما أسئلة عديدة لنا، والأول هو إذا كان لديكم الفرصة لإرسال رسالة للشعب المصري ورئيسه السيد عبد الفتاح السيسي فما هي؟". 
 
وتجيب "أقول السيد السيسي يؤيد السيد ترامب"،  إن السيسي رجل مذهل وذو قلب جميل ولطيف وأمين وصادق، ونريد أن يكون بيننا السلام والرخاء والحب بين المواطنين الأمريكيين والمصريين، وأن يحظى الشعبان بحياة طبيعية آمنة وأن يكون لهم وظائف تحسن من أوضاعهم الاقتصادية".

لكن رئاسة الجمهورية أعلنت وقتها أن مصر تتعامل مع كلا المرشحين بشكل متساوٍ وليس لدينا تفضيل لأي مرشح بعينه لافتا إلى أنه في النهاية هناك احترام لإرادة الناخب الأمريكي

وحسم المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، سباق الانتخابات الأمريكية لصالحه، بعد فوزه على المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملف| "المحبة والشفاء".. رسائل اتخذت الضريح طريقًا لله
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول