أخبار عاجلة
ترتيبات لعقد مؤتمر دولي للإغاثة في اليمن -

قبائل سيناء تستنكر تفجير ضريحين ببئر العبد

قبائل سيناء تستنكر تفجير ضريحين ببئر العبد
قبائل سيناء تستنكر تفجير ضريحين ببئر العبد

استنكرت قبائل سيناء قيام عناصر تكفيرية بتفجير ضريحين لسيدتين بمقابر منطقة «المزار» بمركز بئر العبدبشمال سيناء، واصفة العمل بالمشين.

وقالت الطريقة الجريرية الأحمدية المتصوفة بشمال سيناء، إن تفجير الضريحين «عمل جبان وغير مسؤول».

وقالت المصادر وشهود العيان، أن مجموعة من العناصر التكفيرية، قامت في الساعات الأولي من صباح أمس، بوضع كمية من المنفجرات على ضريحي «شميعة»، «صبيحة» بمقابر المزار بمركز بئر العبد، وفجروها عن بعد، ما أحدث دويًا هائلًا ودخانًا كثيفًا.

أضافت المصادر والشهود، أن القبرين لم يتأثرا بعملية التفجير أو المقابر المجاورة، بينما تهدمت غرفتين صغيرتين بداخلهما شاهدا الضريحين، ولم تقع أية خسائر في الأرواح.

تابعت المصادر والشهود، أن «شميعة»، «صبيحة» سيدتين من سيدات سيناء، وبعد وفاتهما تم بناء أضرحة لهن بمقابر المزار ببئر العبد، حيث يقوم المواطنون بزيارتهما، والتبرك بهن، والدعاء لهن بالرحمة والمغفرة.

وتقع مقابر المزار غرب مدينة العريش بنحو 40 كيلومترًا، وشرق مدينة بئر العبد، بنحو 38 كيلومترًا، وتقع بزمام مركز بئر العبد، وتبعد عن الطريق الدولي الساحلي بشمال سيناء بنحو 200 متر، وهي منطقة مدافن في الصحراء وليس لها أسوار، ويقوم المواطنون بمناطق غرب العريش وشرق بئر العبدبدفن موتاهم بالمقابر، تبركًا وتيمنًا بعدد من الصالحين المدفونين بمقابر المنطقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول