أخبار عاجلة
إسلام بحيري يلغي مقابلة مع BBC -

«الصيادلة» تطلب لقاءً عاجلًا مع رئيس الوزراء لبحث آثار تعويم الجنيه

«الصيادلة» تطلب لقاءً عاجلًا مع رئيس الوزراء لبحث آثار تعويم الجنيه
«الصيادلة» تطلب لقاءً عاجلًا مع رئيس الوزراء لبحث آثار تعويم الجنيه

أرسلت نقابة الصيادلة، الأربعاء، خطابا إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لتحديد موعد عاجل وطارئ مع هيئة مكتب مجلس نقابة الصيادلة لمناقشة الآثار المترتبة على قرار تحرير سعر صرف الجنيه على اقتصاديات 71 ألف صيدلية مصرية .

وشددت النقابة في خطابها، على حرصها على استقرار الأوضاع داخل المجتمع الصيدلي خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

كان مجلس نقابة الصيادلة، قرر في اجتماعه منذ يومين، مجلس نقابة الصيادلة، مطالبة رئيس الوزراء بلقاء عاجل وطارئ مع هيئة مكتب مجلس نقابة الصيادلة لعرض مشاكل المهنة ومعاناة الصيدليات، والتأكيد على التطبيق الشامل لقرار 499 الخاص بهامش ربح الصيدلي، بحيث يكون خصم الصيدلي 25% على المحلى و18% على جميع الأدوية المستوردة وتحديد نسبة 2% على الاكسبير «منتهي الصلاحية».

وقرر اجتماع المجلس أيضاً، الموافقة على عقد جمعية عمومية يوم 26 نوفمبر المقبل، مع مطالبة الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بالكشف عن قائمة نواقص الأدوية واتخاذ مايلزم من إجراءات، ورفع توصية الجمعية العمومية بالغلق الاضطرارى في حال استمرار أزمة نواقص الدواء وفشل وزير الصحة وإدارته المختلفة في حل الأزمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول