محافظ الإسماعيلية: لن أسمح بزيادة في تعريفة أجرة الركوب أكثر من 15 %

محافظ الإسماعيلية: لن أسمح بزيادة في تعريفة أجرة الركوب أكثر من 15 %
محافظ الإسماعيلية: لن أسمح بزيادة في تعريفة أجرة الركوب أكثر من 15 %

أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، على جميع رؤساء الوحدات المحلية ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات وأعضاء الجهاز التنفيذى للمحافظة بضرورة تفعيل وتنشيط دور غرف العمليات الرئيسية على مدار الـ 24 ساعة خلال الفترة القادمة واتخاذ كل الاجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة للتعامل مع أي شكل من أشكال الأزمات خلال تلك الفترة وتفعيل التواصل مع المواطنيين وبذل أقصى الجهود لتلبية مطالبهم واحتيلجاتهم.

جاء ذلك خلال جلسة الاجتماع الأسبوعي الدوري للمجلس التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية لمتابعة الإجراءات التنفيذية للمجلس، والتي عقدت بحضور الأمير أبوزيد، السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد النميرى محمد فتحي، المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى العموم لمختلف المديريات الخدمية.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ مجددا على أنه لن يسمح بأى حال من الاحوال بتواجد أي شكل من أشكال الفساد الإدارى داخل جميع القطاعات الخدمية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين، ولن يتم الإبقاء على أي مسئوول في موقعة في حال ثبوت فساده أو القصور في آداء مهامه الوظيفية كما أكد على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة وإحكام الرقابة والسيطرة على جميع القطاعات الخدمية والإدارات الهندسية بجميع الوحدات المحلية.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية «مشروعك» حيث تم تمويل عدد 750 مشروعًا للشباب بإجمالي قروض ميسرة من البنوك الحكومية بلغت قيمتها 24 مليون و127 ألف جنيها إضافة إلى مشروع آخر لأحد الشباب تم تمويله بمبلغ مليوني جنيه كما تم خلال الاجتماع استعراض نموذجين من المشروعات الناجحة لسيدتين من مدينة أبوصوير كأحد النماذج الناجحة والمشرفة، والتي أتمت سداد القروض ونجحت في آداء رسالتها كما تم التأكيد على تفعيل برامج وخطة منظومة النظافة العامة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها وتكثيف أعمال رفع وازالة تجمعات القمامة والمخلفات من اجل استعادة الوجه الجمالى والحضارى للمحافظة.

كما تم متابعة واستعراض الموقف التنفيذى لمنظومة مديرية الصحة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدي الوبائي «فيروس c»، والذي أشار إلى أنه تم انهاء علاج عدد 10789 حالة ولا توجد أي قوائم انتظار.

كما تم متابعة الموقف التنفيذى لمشروع الصرف الصحي بمنطقة الكيلو2 الذي يجري تنفيذه حاليا، والتأكيد على الانتهاء من تنفيذ المشروع في 30 يونيه 2017 القادم وفقا للبرنامج الزمنى للمشروع .

وفيما يتعلق بملف ضبط الأسعار وردود الأفعال بعد صدور القرارات الوزارية برفع أسعار البنزين والسولار وموقف تعريفة أجرة نقل الركاب على جميع الخطوط الداخلية والأقاليم أكد المحافظ أنه لن يسمح بأي زيادة في تعريفة الأجرة أكثر من 15 % كحد أقصى على جميع الخطوط الداخلية والخارجية وفيما يتعلق بأسعار اسطوانات البوتاجاز المنزلية تم التأكيد على أن سعر الاسطوانة بالمستودعات لا يتعدى 15 جنيها فقط ويصل إلى 50 و17 جنيها في باقى المناطق، مشددا على أنه سوف يتم الغلق الفورى لآى مستودع يخالف ذلك.

كما تم التأكيد على تكثيف أعمال حملات الرقابة على جميع الأسواق ومحلات بيع السلع الأساسية والتعامل بكل حسم وشدة مع أي مخالف لتخفيف ورفع العبء والمعاناه عن كاهل المواطنين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول