أخبار عاجلة
مجلس الدولة يتسلم قانون العمل ويناقشه السبت -

«لجنة العفو الرئاسى»: الانتماء لـ«الإخوان» سبب كافٍ لعدم الإفراج

«لجنة العفو الرئاسى»: الانتماء لـ«الإخوان» سبب كافٍ لعدم الإفراج
«لجنة العفو الرئاسى»: الانتماء لـ«الإخوان» سبب كافٍ لعدم الإفراج

أكدت اللجنة الخماسية للعفو الرئاسى عدم شمول قائمتها النهائية أياً من المنتمين لجماعة الإخوان، كما أنها لم تتلق أى طلبات من الجماعة الإرهابية للإفراج عن المنتمين إليها.

وقال النائب طارق الخولى، عضو اللجنة، إن دور اللجنة هو إعداد القوائم لتقديمها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعد تدقيق الأسماء التى ليس لها ارتباط بالجماعة، ولم تتورط فى أعمال عنف، مشيراً إلى أن الانتماء للإخوان كاف لعدم الإدراج فى القائمة، ويمنع اللجنة من التدخل بسبب التخوف من خروج المتهمين لارتكاب أعمال عنف.

وأشار الخولى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أمس، إلى أن اللجنة لن تنظر فى أمر تلك الحالات إلا فى نهاية أيام عملها، لتحدد موقفها بناء على المعلومات التى سوف تستقيها، مشيراً إلى أن اللجنة ستنتهى من عملها رسميا يوم 20 نوفمبر الجارى، موضحاً أن اللجنة قسمت الحالات الواردة إليها إلى قائمتين: الأولى تشمل أشخاصا قيد التحقيق معهم أو محبوسين احتياطيا أو صدرت ضدهم أحكام أول درجة، أو أطفال قصر، أو مرضى، والثانية تشمل متهمين صدرت ضدهم أحكام نهائية باتة.

وأوضح أن القائمة الثانية تخرج عن إطار عمل اللجنة حتى الآن، لكنها ستتواصل مع رئاسة الجمهورية لتوسيع اختصاص اللجنة ليشمل قرار رئيس الجمهورية النظر فى الحالات الصادر ضدها أحكام نهائية وباتة، أو مطالبتها بتشكيل لجنة أخرى من أجل ذلك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد تفاقم أزمة الأدوية.. "تقصي حقائق الصحة" خرج ولم يعد
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول