أخبار عاجلة

القوات العراقية تواصل تطهير المناطق المحررة من داعش في الموصل

القوات العراقية تواصل تطهير المناطق المحررة من داعش في الموصل
القوات العراقية تواصل تطهير المناطق المحررة من داعش في الموصل

واصلت القوات العراقية المشتركة عمليات التمشيط والتطهير للمناطق التي حررتها من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي على المحاور الشرقية والشمالية والجنوبية لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي التي بدأت في 17 أكتوبر الماضي.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق عبدالأمير رشيد يارالله- في الايجاز الصحفي للعمليات العسكرية مساء اليوم /الأربعاء/- «إن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الأولى المحور الجنوبي الشرقي تمكنت من الدخول إلى الساحل الأيسر والتوغل داخل أحياء»الانتصار وجديدة المفتي وحي الشيماء ومستمرة بتطهير الطرق والمباني من فلول داعش«.

وأضاف «أن قوات الشرطة الاتحادية بمحور الجنوب الغربي استمرت في عمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة، كما قامت قوات مكافحة الإرهاب بالمحور الشرقي بالتوغل بالساحل الأيسر لمدينة وتطويق أحياء الكرامة والملايين وشقق الخضراء وحي الزهراء وكركوكلي وعدن والذهبي، وطهرت أحياء السماح والزهراء والملايين بالكامل».

وفي المحور الشمالي طهرت قوات فرقة المشاة 16 بالجيش مناطق: السادة وبعويزة التي سيطرت عليه وطهرت قرية «الحديديين»، فيما واصلت قوات «الحشد الشعبي» بالمحور الغربي عمليات التفتيش والتطهير للقرى المحررة وسيطرت على الطريق الرابط بين تقاطع الحضر وتقاطع عداية واستكملت التحصينات الدفاعية لتأمين الطريق.

ولفت الفريق عبدالأمير رشيد يارالله إلى أن مخيم «الخازر» شرق الموصل دخلته اليوم 281 عائلة بإجمالي 1698 نازحا، بينما لم يصل نازحون إلى مخيمي «حسن شام» شرق الموصل و«الحاج علي» جنوب الموصل، ووصلت إلى مخيم«الجدعه» جنوب الموصل 195 عائلة بإجمالي 877 نازحا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول صور لحفل زفاف إبنة صلاح دياب وحفيد طلعت مصطفى
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول