أخبار عاجلة
تعرّف على سعر الدولار في البنوك الأربعة الكبرى -

«إنجليزى القاهرة» يستضيف «أصوات من إفريقيا وعنها»

«إنجليزى القاهرة» يستضيف «أصوات من إفريقيا وعنها»
«إنجليزى القاهرة» يستضيف «أصوات من إفريقيا وعنها»

تحت رعاية الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور معتز سيد، عميد كلية الآداب، والدكتورة علا حافظ، رئيس قسم اللغة الإنجليزية، يعقد القسم مؤتمره الدولى الثالث عشر للأدب المقارن من ١٥ إلى ١٧ نوفمبر الجارى بعنوان «أصوات من إفريقيا وعنها».

ويأتى المؤتمر في مرحلة تشهد جهودا دؤوبة من جانب مصر لدعم روابطها بالقارة الإفريقية على جميع الأصعدة ليلقى الضوء على دراسات أكاديمية تتناول ما أبدعه أدباء القارة السمراء في الرواية والشعر والمسرح والدراسات الثقافية بمشاركة باحثين مصريين وعرب وأجانب.

ويتناول المؤتمر محاور عدة تركز على الأدب وصورة إفريقيا فيه، والتنوعات اللغوية، والتراث الثقافى، والمسرح الإفريقى، فضلا عن الثقافات الشعبية وتراث وأساطير القارة السمراء خصوصا على مستوى الموسيقى والسينما والفنون البصرية واليدوية، وأدب الرحلات.

ويتضمن الحدث الثقافى التطرق إلى قضايا شائكة كالمنفى وملف اللاجئين، والعلاقات بين الشمال والجنوب، إضافة إلى محور الاستعمار وإفريقيا، وقضايا الجندر، ومظاهر التغيير في القارة.

كما يشهد المؤتمر ٣ محاضرات رئيسية يلقيها خبير الشؤون الإفريقية، ومؤسس مركز البحوث العربية والإفريقية، محمد حلمى شعراوى، والروائى التنزانى المقيم في بريطانيا، عبدالرزاق جرنة، والأديب المصرى النوبى، حجاج حسن أدول.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معتز مطر - مع معتز حلقة الثلاثاء 2016/12/6 كاملة : انقلاب شيخ الازهر ع السيسي ورفض تجديده للاسلام
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول