أخبار عاجلة
إنقاذ 1300 مهاجر في البحر المتوسط وإنتشال 16 جثة -

صور| تفاصيل قرار تشكيل اللجنة العليا لشؤون مجالس إدارات المساجد

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، رقم 255 لسنة 2016، بتشكيل اللجنة العليا لشئون مجالس إدارات المساجد.

وجاء بالمادة الأولى أن اللجنة تُشكل باسم "اللجنة العليا لشئون مجالس إدارات المساجد" وتضم" رئيس قطاع الشئون الدينية، رئيس قطاع الخدمات المركزية، رئيس قطاع شئون المديريات الإقليمية، رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، مدير عام الإدارة العامة للحسابات الخاصة بصفته ويتولى أمانة اللجنة".
وتضمنت المادة الثانية أنه تشكل بكل مديرية أوقاف إقليمية لجنة فرعية للجنة العليا لشئون مجالس إدارات المساجد برئاسة المديرية وعضوية وكيل المديرية لشئون الدعوة أو رئيس قسم الدعوة ومدير إدارة المساجد أو رئيس قسم المساجد بحسب الأحول.

وتختص اللجنة الفرعية بضبط الشئون المالية والإدارية لمجالس إدارات المساجد التابعة للمديرية وموافاة اللجنة العليا بتقارير شهرية عن أنشطتها متضمنة إجمالي مدفوعات مبالغ التبرعات التي تم جمعها وأودعت في حساب مجالس إدارات المساجد، والمبالغ التي تم توريدها إلى اللجنة العليا للخدمات الإسلامية والاجتماعية "حساب اللجنة العليا لشئون مجالس إدارات المساجد" تنفيذًا للمادة "3" من هذا القرار.

وجاء بالمادة الثالثة: "تُحال جميع المبالغ المنصوص عليها في المادة الرابعة من هذا القرار إلى حساب اللجنة العليا للخدمات الإسلامية والاجتماعية".

وتضمنت المادة الرابعة" يُكلف مدير كل مديرية أوقاف إقليمية بتوريد 20% شهريًا من حصيلة التبرعات التي ترد إلى مجالس إدارات المساجد الواقعة في دائرة اختصاصه لحساب اللجنة العليا للخدمات الإسلامية والاجتماعية، وكذلك توريد نسبة 50% من فائض رصيد كل مجلس من مجالس إدارات المساجد التابعة له المرحل سنويًا في 6/30 من كل عام إذا زاد هذا الفائض المرحل عن 50 ألف جنيه وبحيث لا تخضع الخمسين ألفًا من الرصيد لأي استقطاعات.
وجاء بالمادة السادسة: تدون جميع أعمال وحسابات مجالس إدارات المساجد في محاضر رسمية ويتم الصرف من أرصدتها طبقًا للقواعد المالية المقررة في هذا الشأن.

وتضمنت المادة السابعة أن تكون سلطة الاعتماد بالصرف من حساب مجلس إدارة المسجد في حدود مبلغ 10 آلاف جنيه شهريًا بحد أقصى لمدير إدارة الأوقاف التابع لها المسجد، ولمدير المديرية بحد أقصى مبلغ 50 ألف جنيه شهريًا، وما زاد على ذلك تكون سلطة الاعتماد بالصرف بقرار من رئيس اللجنة العليل لشئون مجالس إدارات المساجد بعد اعتماد محاضر اللجنة من السلطة المختصة. 

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر توقع 3 اتفاقيات مع الصندوق الكويتي للتنمية بـ 2.5 مليار
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول