أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة للجنسين بفروع شركة بوبا للتأمين -
بالصور.. طفرة وراثية بإنتاج #الزعفران في #الخرج -

وزيرة الهجرة تبحث تعزيز التعاون مع سفير أستراليا بالقاهرة

وزيرة الهجرة تبحث تعزيز التعاون مع سفير أستراليا بالقاهرة
وزيرة الهجرة تبحث تعزيز التعاون مع سفير أستراليا بالقاهرة

بحثت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الخميس، تعزيز التعاون مع نيل هوكنز، سفير أستراليا بالقاهرة.

وأعربت «مكرم» عن تقديرها لاهتمام الجانب الأسترالي بتفعيل التعاون بين الدولتين، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج هم جسر التواصل والتنمية بين البلدين، مشيدة بالدور الهام الذي يقوم به محمد خيرت، سفير مصر بأستراليا سواء في تعزيز التعاون بين البلدين أو في رعاية مصالح الجالية المصرية.

وشددت الوزيرة على ضرورة الاستفادة من نتائج الزيارة التي قامت بها مؤخرًا إلى أستراليا، ومن جانبه، قدم «هوكنز» الشكر لوزيرة الهجرة على زيارتها إلى كانبرا، حيث تعد أول وزيرة لمصر تزور القارة الأسترالية، متنميًا زيادة التعاون الثنائي بين الدولتين، مشيرًا إلى الدور الهام والإيجابي والوجه المشرف للجالية المصرية بأستراليا.

وناقش الجانبان نتائج الزيارة وتفعيلها سواء على مستوى زيارات الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث لمصر، أو من خلال دعم التعاون في مجالات الثقافة والآثار، وأبدى الجانب الأسترالي تطلعه لتنظيم معرضًا لمعرفة الآثار الفرعونية والقبطية والإسلامية في أستراليا.

وطلبت الوزيرة من السفير الأسترالي تفعيل بروتوكول إعلامي كانت قد طرحته خلال زيارتها الأخيرة لكانبرا عبر نشر مواد عن المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية لنقل الصورة الصحيحة والتي يلمسها السفير من خلال تواجده بالقاهرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس المذيع الإخواني "خميس" 3 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول