أخبار عاجلة

بدء الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية لاختيار ممثل خاص في ليبيا

بدء الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية لاختيار ممثل خاص في ليبيا
بدء الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية لاختيار ممثل خاص في ليبيا

بدأ مجلس الجامعة العربية اجتماعه غير العادي على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة تونس، لاختيار المبعوث العربي الخاص بليبيا.

ويأتي اجتماع مجلس الجامعة بناء على طلب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، لتعيين مبعوث عربي خاص إلى ليبيا، وفي إطار متابعة تنفيذ القرار الصادر عن الدورة العادية الـ 146لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في 8 سبتمبر الماضي بشأن تعيين ممثل خاص للامين العام للجامعة العربية في ليبيا لمتابعة الأوضاع وإجراء الاتصالات مع مجلس النواب ومختلف أطراف المشهد السياسي والاجتماعي في ليبيا وكافة الأطراف الدولية المعنية بالشأن الليبي، تعزيزًا لدور الجامعة العربية ودول الجوار في مساندة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ودفع مسار التسوية السياسية في ليبيا.

وسيطرح الأمين العام خلال الاجتماع اسم المرشح لشغل هذا المنصب حيث جرت مشاورات خلال الأيام الماضية بين الأمين العام للجامعة العربية ومسؤولي الدول العربية للتوافق بشأن اسم المرشح، وكان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط أعلن مؤخرًا أن هناك اسما عربيا مطروحا للتعيين كمبعوث خاص للجامعة لليبيا.

ومن المنتظر أن يناقش مجلس الجامعة ضمن أعماله أيضا متابعة التحضيرات الخاصة بالقمة العربية الأفريقية الرابعة، التي ستعقد في عاصمة غينيا الاسترائية مالابو 23 نوفمبر الجاري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول