أخبار عاجلة

الأرصاد: سيول وأمطار رعدية تضرب البلاد الأسبوع المقبل

الأرصاد: سيول وأمطار رعدية تضرب البلاد الأسبوع المقبل
الأرصاد: سيول وأمطار رعدية تضرب البلاد الأسبوع المقبل

تتعرض اعتبارا من الثلاثاء 15 نوفمبر الحالي، وحتى الجمعة 18 من نفس الشهر، بحسب بيان للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال رئيس الهيئة، الدكتور أحمد عبد العال، في البيان الذي أصدره، اليوم الخميس، أنه تم إعلان المحافظين؛ ضمانا للاستعداد المبكر ولأخذ الاحتياطات اللازمة في محافظاتهم، متوقعًا تعرض البلاد لطقس غير مستقر، اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء المقبل، وتبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وتوقع "عبد العال"، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على معظم أنحاء البلاد حتى القاهرة وعلى السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، قد تصل لحد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، وأمطار متوسطة الشدة على محافظات الصعيد، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح والتي تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد، من الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر على معظم الطرق، مناشدا كل المحافظين للمحافظات المعنية بحدوث ظاهرة السيول فيها باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها.

وأوضح أن الهيئة سوف تصدر بيانا أكثر تأكيدا عن حالة الطقس المتوقعة خلال هذه الفترة يوم الأحد المقبل، وسيتم تأكيد هذا البيان بشكل يومي منتظم من خلال النشرات الجوية للهيئة؛ بإذاعتها من خلال جميع وسائل الإعلام.

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 47 سفينة تعبر المجرى الملاحي لقناة السويس