أخبار عاجلة
احذروا المستريحين .. القانون لا يحمي المغفلين -
للفتاة القصيرة .. هذا هو أفضل جينز يناسبكِ -

وزارة التعليم تحقق في مخالفات وإصابة طالب وتزوير تراخيص

وزارة التعليم تحقق في مخالفات وإصابة طالب وتزوير تراخيص
وزارة التعليم تحقق في مخالفات وإصابة طالب وتزوير تراخيص

فتحت ، اليوم الخميس، تحقيقات في وقائع تعدي ومخالفات بمدارس 3 محافظات.

إصابة طالب

وأمر وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، التحقيق في واقعة إصابة طالب بالتعليم المزدوج بمدرسة زين العابدين التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية؛ أثناء تدريبه في شركة آغا خان يوم الجمعة الموافق 2016/11/4.

وجار التحقيق في سبب وجود الطالب في التدريب يوم الجمعة، كما أنه جارى أيضًا اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للطالب، حيث تم عرضه على أكثر من طبيب متخصص؛ للوقوف على مدى الإصابة وأفضل سبل العلاج، وتكفلت الجهات المشرفة على برنامج التدريب والشركة بعلاج الحالة مهما تكلفت سواء بالداخل أو الخارج، بالإضافة إلى التوجيه بصرف التعويضات المعمول بها في مثل تلك الحالات.

مخالفات الحامول

ورصدت وزارة التربية والتعليم، عدد من المخالفات بإدارة الحامول التعليمية بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وافق الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 وقررت الوزارة إنهاء تكليف مدير عام ووكيل إدارة الحامول فورًا؛ بسبب واقعة تخفيض الأنصبة وعدم تدريس مادة اللغة الفرنسية.

وتم تكليف مدير مديرية التربية والتعليم، بكفر الشيخ، بإجراء تحقيق عاجل في واقعة تخفيض الأنصبة بالمخالفة للقانون، وإهدار المال العام في مادتي الرياضيات، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية.

 وتم إلغاء تكليف موجه أول اللغة الفرنسية وعودته إلى عمله كمدرس للغة الفرنسية والتحقيق معه بديوان عام الوزارة، وتم استبعاد مدير شئون العاملين بإدارة الحامول التعليمية عن عمله لحين انتهاء التحقيقات في المخالفات المتعددة المنسوبة إليه.

وأخطرت الوزارة الجهاز المركزي للمحاسبات بضرورة متابعة إدارة الحامول لما تم رصده من مخالفات مالية، وإحالة مدير وفريق المتابعة بالإدارة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالوزارة لضمان جدية التحقيق، وتم تكليف مديري عموم تنمية المواد بالوزارة لإعمال شئونهم والانتقال شخصيًا لمقر إدارة الحامول؛ لتدارك تخفيض الأنصبة. 

وأعادت الوزارة جميع موجهي إدارة الحامول إلى عملهم الأصلي كمعلمين، وفتح تحقيق مع مديري المدارس؛ لتراخيهم في عدم اتخاذ أي تدابير لمواجهة خفض الأنصبة لتدريس مادة اللغة الفرنسية منذ بداية العام الدراسي.

الترخيص

وأحال وزير التربية والتعليم، كافة أوراق القضية الخاصة بقيام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بإخطار إدارة البساتين ودار السلام التعليمية بالسماح بقيد طلاب المرحلة الثانوية بمدرستى إلياس، وسانت ميري الخاصتين التابعتين للإدارة المشار إليها؛ على الرغم من عدم حصولهما على ترخيص تشغيل المرحلة الثانوية للنيابة الإدارية.

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الصحة»: إغلاق وإيقاف ١٣٥ منشآة غذائية.. وإعدام ٣٤ طن أغذية فاسدة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول